الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكرى يُشارك فى اجتماع المجموعة المصغرة حول سوريا بواشنطن

الرئيس نيوز

شارك وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الخميس، فى الاجتماع الوزارى للمجموعة المصغرة حول سوريا، لبحث آخر مستجدات الأوضاع على الساحة السورية وسُبل الدفع قدماً بالتسوية السياسية للأزمة هناك.
وصرح المُستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن شُكرى استعرض خلال مداخلته بالاجتماع مُحددات الموقف المصرى تجاه الأزمة السورية، كما رحب ببدء عمل اللجنة الدستورية مؤخراً فى جنيف، داعياً الأطراف السورية إلى تغليب المصلحة الوطنية خلال الجولات المُقبلة لأعمال اللجنة، وذلك بالتوازى مع تكثيف العمل على سائر عناصر التسوية السياسية فى سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254. 
وأضاف حافظ أن مُداخلة وزير الخارجية تناولت تداعيات الأوضاع فى مناطق الشمال والشرق السورى على خلفية العدوان التركى الأخير، وما يرتبط بذلك من آثار سلبية على مسار محاربة تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والمنطقة، فضلاً عن مغبة الممارسات التركية الهادفة إلى تعديل التركيبة السكانية فى شمال سوريا بما يخدم السياسات التوسعية لتركيا. 

وفى نهاية مداخلته، أكد شكرى على التزام مصر بدعم جهود تسوية الأزمة السورية بالسُبل السلمية، والعمل على محاربة والقضاء على الإرهاب، بما يحفظ وحدة سوريا وسلامة واستقرار أراضيها، ويُلبى تطلعات الشعب السورى الشقيق.