الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

" حماية المستهلك" يلزم الشركات بتشغيل "الطوارئ" خلال الإجازات

الرئيس نيوز

 أصدر جهاز حماية المستهلك قرارا بالزام الشركات والموردين باستحداث خدمات طوارئ للصيانة والاصلاح اثناء الاجازات والعطلات الرسمية على مدار العام، جاء ذلك في اطار استراتيجية الدولة الواردة ببرنامج الحكومة والذى اعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن منظومة ضبط الأسواق.

واكد رئيس جهاز حماية المستهلك في رسالته للشركات والموردين، أن عدم توافر خدمات الصيانة والاصلاح ايام الاجازات والعطلات فيه انتقاص لحقوق المستهلك.

وأوضح لواء دكتور راضي عبد المعطى رئيس جهاز حمايه المستهلك ان قرار الزام كافه الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمي خدمات الصيانة، بتوفير خدمات الطوارئ لصيانه واصلاح السيارات / السلع المعمرة خلال ايام الاجازات والاعياد والعطلات الرسمية طبقاً لمواد قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018  يأتي  في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية  بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعه التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافه الإجراءات الكفيلة بحمايه المستهلك، وأن القرار يهدف الى ايجاد آليات غير تقليديه للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافه الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق.

كما اكد رئيس الجهاز ان وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهت بضرورة اتخاذ كافه الإجراءات التى تسهم فى صون وحمايه حقوق المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ اجراءات اكثر فاعليه لضبط الأسواق.

وكان مجلس ادارة جهاز حماية المستهلك قد اتخذ  قراراً بالأجماع  بالزام  كافه الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمي خدمات الصيانة بتوفير خدمات الطوارئ لصيانه واصلاح السيارات السلع المعمرة او اسى سلع اخرى خلال ايام الاجازات والعطلات والاعياد  الرسمية على مدار العام، وكذا الزامهم بإعلان وسيله التواصل للمستهلكين، مؤكدا على انه فى حاله عدم الالتزام يحال المخالف الى النيابة العامة لاتخاذ شئونها طبقاً لنص مواد قانون حمايه المستهلك ارقام (66،25،21،20،9).

كما وجه رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء دكتور راضي عبد المعطى، رساله للتجار ومقدمي الخدمات  بضرورة الالتزام بالضوابط  المنصوص عليها بقانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018 ، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية ومنحهم فاتورة واضحه مدون بها كافه بيانات السلعة باللغة العربية  والامتناع عن اسى ممارسات سلبيه تضر المستهلك.           

كما دعا المواطنين للابلاغ عن أي ممارسات سلبيه ضارة بحقوقهم الاستهلاكية او أيه معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابة المجتمعية فى اطار متوازي مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف  ضبط المنظومة الاستهلاكية.   

وأوضح عبد المعطى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم  الواتس آب (المواطن رقيب)  01281661880 و ايضاً من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG او على صفحته بالفيسبوك (الصفحة الرسمية لجهاز حمايه المستهلك بمصر).