الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: أجهزة فائقة الجودة للكشف عن المخدرات

الرئيس نيوز


 

 

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، إن الوزارة نجحت بفضل قوة المعامل المركزية في حماية المصريين من خطر مرض الإيبولا الذي كان منتشر في أنجولا  التي شاركت في بطولة الأمم الأفريقية الماضية.

أضاف أن المعامل المركزية لها قدرات فائقة على تحضير الطعوم  في ظل مرجعيتها لإقليم شرق المتوسط، لافتاً إلى أن المعامل المركزية عون لتنفيذ مبادرات الرئيس خاصة المتعلقة بفيروس سى والكشف عن دلالات الأورام وتحليل الغدة الدرقية والانيميا بين أطفال المدارس كما يتم تقديم الخدمات المعملية لكل المواطنين ومنح التراخيص على مستوى الجمهورية للمعامل المختلفة.

وكشفت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية في وزارة الصحة والسكان، عن قيام المعامل بالتطبيق العملي لرؤية الدولة في الكشف عن الأمراض الوبائية والمعدية ووصف العلاج اللازم لها لضمان خلو المجتمع من المشاكل الصحية التي تنعكس على الإنتاج والقدرة على البناء.

قالت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الأول للمعامل المركزية إن أهداف المعامل تتوافق شكلاً ومضموناً مع أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية بناء الإنسان التي أطلقتها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

أكدت الدكتورة أمل نجيب مدير إدارة الفيروسات بالمعامل المركزية وسكرتير عام المؤتمر أنه تم تطوير المعامل المركزية وتجهيزها بأحدث الأجهزة العالمية في ظل اعتمادها دوليا مضيفة أن المعامل تخضع لشبكة ربط إلكتروني عالية الجودة، فيما بينها خاصة المعامل الإقليمية لافتة إلي أن جميع التحاليل خاصة المتعلقة بالمياة والغذاء معتمدة مضيفة أن المعامل المركزية لها دور فى مواجهة الأوبئة من خلال الكشف السريع بما تمتلكه من امكانات رفيعة المستوى .

تابعت الدكتورة أمل نجيب، أن المعامل تمتلك أجهزة وكواشف عالية الجودة للكشف عن المخدرات بجميع أنواعها وبأرخص الأسعار خلال مدة أقصاها 3 أيام، كما تمتلك كوادر فنية قادرة على الترصد الوبائي للأمراض المختلفة إلى جانب وحدة معتمدة من مجلس الخليج العربي لإجراء تحاليل منح رخص السفر للخارج.