الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأجهزة الأمنية تكشف غموض وفاة شرطي سوداني أثناء تواجده بالقاهرة

الرئيس نيوز


كشفت الأجهزة الأمنية ما تم تداوله ببعض المواقع الإخبارية السودانية، بشبكة "الإنترنت"، متضمنا خبر حدوث احتجاجات بالعاصمة السودانية الخرطوم بمنطقة أم درمان، على إثر وفاة الشرطى السودانى المستقيل "نزار النعيم" فى ظروف غامضة أثناء تواجده بالقاهرة عقب وصوله إليها لتلقى العلاج.

speakol
مؤتمر أفريقيا ٢٠١٩ ،22 و23 نوفمبر بالعاصمة الإدارية الجديدمؤتمر أفريقيا ٢٠١٩ ،22 و23 نوفمبر بالعاصمة الإدارية الجديدة.
كان الخبر المشار إليه قد تضمن تقديم المذكور استقالته من عمله خلال شهر ديسمبر 2018، لرفضه تنفيذ الأوامر بتفريق المتظاهرين السودانيين، وأن لديه أدلة تُشير إلى فض الاعتصام بالقوة أمام القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية (يونيو 2019).

توصلت الأجهزة الأمنية إلي وصول الضابط المذكور للبلاد بتاريخ 3/11/2019 قادما من السودان عبر منفذ أرقين البرى، بغرض العلاج من مرض صدرى رفقة زوجته السودانية، وإقامتهما بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وأفاد مسئول السفارة السودانية بالبلاد بالآتى:

سابقة تلقى السفارة إتصال هاتفى من زوجة السودانى المذكور بشأن وفاته بتاريخ 5/11/2019 متأثراً بحالته المرضية بالمنزل محل إقامتها، حيث اضطلعت السفارة بإرسال مندوب لإنهاء الإجراءات اللازمة وتوقيع الكشف الطبى عليه بمعرفة مفتش الصحة وإستخراج شهادة الوفاة من مكتب صحة بولاق الدكرور، والمثبت بها أن الوفاة نتيجة "التهاب رئوى حاد" ، ثم تم نقل الجثمان إلى مشرحة إحدى المستشفيات بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة لحين انتهاء إجراءات تسفيره إلى بلده.

ولم تضطلع زوجة السودانى المذكور باتخاذ أي إجراءات قانونية، فى إطار أن الوفاة طبيعية وعدم وجود شبهة جنائية.

وقد اضطلعت السفارة بإرسال برقية بتاريخ 7 نوفمبر الجارى لوزارة الخارجية السودانية لإيضاح حقيقة الموقف، وأن الوفاة طبيعية وإرفاق المستندات الدالة على ذلك لتفويت الفرصة على أي إساءة للعلاقات بين البلدين.