الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصندوق السيادى يدرس تدشين صناديق فرعية فى الطاقة والخدمات اللوجيستية والصناعات التحويلية

الرئيس نيوز

يدرس الصندوق السيادى «صندوق مصر» إنشاء عدد من الصناديق الفرعية فى مجالات الطاقة المتجددة والخدمات اللوجيستية والصناعات التحويلية، بهدف جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى هذه القطاعات التى تخدم أهداف التنمية والتشغيل والنمو الاقتصادى، وفق هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى بيان أمس.

جاء ذلك خلال لقاء «السعيد»، برجل الأعمال الإماراتى خلف الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبى الوطنية للتأمين وإعادة التأمين؛ لبحث سبل التعاون وفرص الاستثمار المتاحة فى صندوق مصر السيادى.

وخلال اللقاء استعرضت السعيد الجهود التى تبذلها الدولة المصرية بهدف تحسين مناخ الاستثمار فى مصر والآليات التى وضعتها الدولة لتشجيع الاستثمار وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، مشيرة إلى أن مصر تسعى لإصلاح بيئة الأعمال وتهيئة الفرص الاستثمارية من خلال رؤية شاملة طويلة المدى تتمثل فى رؤية مصر ٢٠٣٠، مشيرة إلى تحقيق مصر معدل نمو 5.6% هو الأول فى إفريقيا والثالث عالميا بعد الصين والهند فى الربع الأول من العام الحالى 2019.

كما أوضحت السعيد أن مصر تمتلك مجموعة من الآليات والأدوات التى بدأت فى اتخاذها يتمثل أبرزها فى برنامج الطروحات وصندوق مصر السيادى الذى يعد آلية جديدة لتمتلك مصر ولأول مرة صندوقا سياديا يوظف العائد على أصولها ويجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية.

من جانبه أبدى «الحبتور» رغبته فى الاستثمار بمصر والاستفادة من فرص النمو الكبيرة التى يتيحها الاقتصاد المصرى حاليا بعد نجاح برنامجها للإصلاح الاقتصادى وفى ظل تباطؤ اقتصادات الدول الأخرى، مشيرا إلى أن صندوق مصر السيادى فرصة جيدة للاستثمار وتكوين شراكات جديدة بين المؤسسات الاستثمارية والصندوق.