الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وصول السفير الأردني في تل ابيب إلى عمان للتشاور

الرئيس نيوز

وصل السفير الأردني في تل أبيب إلى عمان اليوم الأربعاء،بعد أن استدعته وزارة الخارجية للتشاور احتجاجا على استمرار إسرائيل اعتقالها اللاقانوني واللاإنساني للمواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي ومماطلتها في الاستجابة لمطالبة الأردن الإفراج الفوري عنهما خلال شهور من المفاوضات.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى أيمن الصفدي حذّر إسرائيل أمس من استمرار اعتقال المواطنين الأردنيين مشددا على أن استمرار اعتقال المواطنين الأردنيين اللاقانوني وتعريض حياتهما للخطر بعد تدهور حالتهما الصحية أمر مدان ترفضه المملكة التي تقدم مصالح مواطنيها وسلامتهم على كل اعتبار.

وحمل الصفدي إسرائيل المسئولية الكاملة عن حياة مواطنينا وأكد أن الحكومة ستستمر في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية لضمان عودة اللبدي ومرعي سالمين إلى المملكة. وقالت وزارة الخارجية في بيان إن اتصالاتها وضغوطها المكثفة مستمرة من أجل إطلاق المواطنين اللذين تدهورت حالتهما الصحية منذ توقيفهما اداريا في خرق مدان ومرفوض للقوانين الدولية. وستقوم السفارة الأردنية اليوم بزيارة هبة اللبدي.