الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خاص| رئيس مصلحة الجمارك: إجراءات ضبط المنافذ الجمركيةستؤدى لخفض الأسعار بالأسواق

الرئيس نيوز


قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إنه يتم العمل على تقليل زمن الإفراج الجمركي وتسهيل إجراءات العبور بالنسبة للمستوردين الملتزمين ستنعكس إيجابا على الأسواق.
وقال فى تصريحات خاصة إن هناك إجراءات تتم لتشجيع الصناعة وتذليل العقبات أمام المستثمرين متوقعا أن يسفر ذلك عن خفض أسعار السلع، لافتا إلى أن وزارة المالية تقوم بتطوير منظومة العمل بمصلحة الجمارك وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل تحقيق سرعة الإفراج عن البضائع وتيسير التجارة  وبالتالى سينعكس على تقليل التكلفة وخفض أسعار السلع بالسوق المحلي.
ونفى رئيس مصلحة الجمارك ما يتردد حول إلغاء الاعفاءات الجمركية فى القانون الجديد، مؤكدا أن مشروع القانون يتضمن كم هائل من التيسيرات للمتعاملين.

وفى شأن ذى صلة زار السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك صباح اليوم جمارك الدخيلة.

وبدأت الجولة بلقاء  السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك مع الزملاء من شباب العاملين بجمارك الدخيلة   وأوضح لهم طبيعة العمل فى المرحلة القادمة والتى تتطلب اليقظة وبذل أقصى الجهود الممكنة لإنجاز للعمل والحرص والتواصل وحسن التعامل مع جميع المتعاملين مع مصلحة الجمارك مع أطراف منظومة العمل الجمركي.

كما دار نقاش مفتوح بين شباب العاملين بمصلحة الجمارك و السيد نجم تم الإستماع فيه لآرائهم ومقترحاتهم والتعرف على مشاكلهم وطلباتهم والتوجية بالحلول الفورية والسريعة لطلباتهم.

ثم قام بزيارة تفقدية لمنطقة الفحص والمعاينة باللوجستية الأولى ومنطقة الفحص والمعاينة باللوجستية الثانية ومبنى مركز الخدمات اللوجستية الجديد الذى تم تخصيصة لتشغيل وتطبيق منظومة العمل الجديدة.

ثم اجتمع السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك بقيادات الجمارك  وشرح لهم خطة التطوير فى المرحلة القادمة وتعليمات القيادة السياسية ووزارة المالية بتيسير وحوكمة إجراءات الإستيراد والتصدير من خلال البدء فى تطبيق منظومة النافذة القومية الواحدة للتجارة الخارجية بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة فى المنافذ الجمركية.

كما حرص رئيس مصلحة الجمارك على الإجتماع مع السادة المستخلصين وناقش معهم المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل وتم حل بعض المشاكل فورا والتوجيه بدراسة وحل جميع المشاكل.