الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس هيئة استاد القاهرة في البرلمان: "إيدينا مغلولة ودمنا بيتحرق"

الرئيس نيوز

قال اللواء على درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة، إن جميع المواقع التابعة للهيئة لا تصلح لإقامة أنشطة تدريبية علها، مؤكدا أنه تم اسناد مشروع رفع كفاءة المواقع لهيئة الانتاج الحربي، و بدأت في أجزاء لكنها لم تستكملها لانها لم تحصل على مستحقاتها .

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، حيث أكد  "درويش" أن هيئة الاستاد ووزارة الشباب حاولتا رفع كفاءة المواقع والملاعب،  وتم صرف أكثر من مليار جنيه فى 4 سنوات، لكن إيدينا مغلولة مش بس فى الفلوس ولكن كمان فى القرارات ولا نستطيع اتخاذ قرار ، والجهاز الادارى والتنفيذى فى الهيئة مش نافع، ودمنا بيتحرق".

من جانبه، طالب النائب طارق السيد وكيل اللجنة، بإنشاء شركة مساهمة لإدارة المنشآت الرياضية لأن الامر تحت ادارة هيئة اقتصادية مختلف تماما، موضحا أن "ثلث ايرادات قطاعات الرياضة فى الخارج يكون من المباريات، والثلث الثانى من البث الفضائى، ولكن الموظفين الحاليين لا يصلحون لإدارة المنشآت والأمر يحتاج الى محترفين  فى هذا الشأن"  .

وعلق محمود نصر الدين، المستشار المالى لوزارة الشباب والرياضة، بأن "وزير الشباب كلف صندوق التمويل الإهلى بإنشاء شركة متخصصة فى ادارة المنشآت الرياضية، وبدأت الشركة فى استقطاب كفاءات من العاملين فى الدول العربية وستبدأ علمها قريبا فى أعمال صيانة الاستادات".