الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

رئيس اى فينانس: نقدم خدمات حكومية لـ 30 مليون مواطن.. وشراكة مع ماستر كارد

الرئيس نيوز

 

قالت شركة ماستر كارد، في بيان، إنها وقّعت اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، لدعم رقمنة المدفوعات الحكومية عبر الإنترنت في جميع أنحاء مصر، كما تتيح حلولاً أسرع وأكثر سهولة ومرونة وأمانًا لدفع تكاليف الخدمات الحكومية عبر الإنترنت.

أضافت الشركة، في بيانها، أنه من خلال حلول "ماستركارد" سيتمكن العملاء من إتمام جميع معاملاتهم مع الجهات الحكومية، عبر مجموعة من القنوات الرقمية باستخدام جميع أنواع البطاقات ومحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية.

أشار البيان إلى أنه في ظل أهمية الاتفاقية لاستراتيجية مصر للتحول الرقمي، فقد حظيت بدعم كبير من وزارتي الاتصالات والتخطيط، حيث حضر حفل التوقيع المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، والمهندسة غادة لبيب، نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالإضافة إلى خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لشركة ماستركارد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس".

قال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لشركة ماستركارد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "شراكتنا مع "إي فاينانس" لا تبرز تطور البنية التحتية الرقمية في مصر فقط، بل تمثل أيضًا علامة فارقة أخرى في استراتيجيتنا نحو تقديم حلول للدفع سهلة الاستخدام وأسرع وأكثر أمانًا للمصريين".

أضاف الجبالي: "نلتزم بمساعدة الحكومات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عملية التحول نحو الاقتصاد الرقمي المستدام، بالإضافة إلى ذلك، سنواصل جهودنا لتوفير مدن ذكية متصلة ببعضها البعض وأكثر شمولية من خلال عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية".

من جانبه علق إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس"، على الاتفاقية قائلاً: "نهتم بعقد الشراكات مع رواد الاقتصاد الرقمي، والاتفاقية تعد خطوة جديدة نحو تحقيق الشمول المالي وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام في مصر".

نعتزم الاستمرار في الاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجيا والبنية التحتية وتطبيق أفضل الإجراءات ومعايير الصناعة لتعزيز عملية التحول الرقمي في السوق".

أضاف: "نؤمن أن ماستركارد، الرائدة في مجالها، ستدعم أهدافنا في دفع الاقتصاد الرقمي وستوفر حلولًا للدفع صُممت خصّيصاً للسوق المصرية".

كما يشمل التعاون قيام شركة "إي فاينانس" بإتاحة الخدمات الحكومية الخاصة بالجماهير وربطها مع شركة ماستركارد، بحيث يتم إتاحة هذه الخدمات لأكثر من 30 مليون مواطن، من خلال محافظهم الإلكترونية المصدرة عن طريق البنوك وشركات المحمول، بحسب ما قاله سرحان.

ويعد التعاون بين "إي فاينانس" وماستركارد ثمارًا لمشوار طويل قطعته الشركتان في السوق المصرية بدأ منذ عام 2010 لتقديم نموذج فريد في تطوير دفع رواتب موظفي الحكومة، والذي مكّن أكثر من 5 ملايين موظف حكومي من تسلم رواتبهم إلكترونيًّا، بحسب البيان.

 

كما اتفق الطرفان على استمرارية دعم وتطوير هذه المنظومة بإضافة إمكانية دفع الخدمات الحكومية عن طريق الهاتف المحمول الخاص بموظفي الحكومة.

جدير بالذكر أن التعاون، وفق هذه الاتفاقية، قد بدأ بالفعل تطوير مدينة بورسعيد، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بميكنة الخدمات الحكومية بالمدينة.