الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"أهدى الصحفيين 250 عضوية استثنائية".. تفاصيل الصلح بين مرتضى منصور وضياء رشوان

الرئيس نيوز

ـ محمود كامل: ردي سيكون غداً في اجتماع مجلس النقابة

 أعلن محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الرد على مبادرة رئيس نادي الزمالك، بالتصالح في الأزمة الأخيرة، بعدما منع عدد من الصحفيين من الأعضاء من دخول النادي، خلال اجتماع مجلس النقابة، غداً الأربعاء.

كتب كامل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "ردي سيكون غداً في اجتماع مجلس النقابة في بيتنا الكبير، وفي انتظار أعضاء الجمعية العمومية صاحبة السلطة الأعلى كما اتفقنا مسبقاً".

كان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، اجتمع مع ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، تحت رعاية أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعد الأزمة التي نشبت بين النادي الأبيض والنقابة قبل يومين.

قال "منصور" في تصريحات، اليوم الثلاثاء: "كان هناك أزمة بين نادي الزمالك والأخوة في نقابة الصحفيين، على رأسهم ضياء رشوان الذي دعمته بقوة، وكان الوحيد الذي سمحت له بالجلوس على مكتبي".

أضاف: "ما أزعجني هو أن مجلس النقابة هدّد في بيانه أنه سيعقد اجتماعاً طارئاً داخل مقر النادي، في الظروف الطبيعية سأسمح لهم بالاجتماع في بيتي، بالإضافة إلى أنني لم أمنع أي صحفي من دخول النادي".

تابع: "النادي ليس حكراً لي، وأكنّ كل تقدير واحترام لنقابة الصحفيين، قلت قبل ذلك أنني سأحترم أصغر محرر يحترم النادي حتى لو كان ليس عضواً في النقابة، وأنا مارست مهنة الصحافة لمدة 4 سنوات وتعلمتها".

أردف قائلاً: "لا نريد أن يستغل أحد تلك الزوبعة، أي صحفي لديه شكوى يقدمها لي وسأتعامل مع الأمر، أنتظر الصحفيين لعقد جلسة عشاء من أجل إنهاء الأزمة وأهلًا بهم في أي وقت بعد المصالحة مع نقيب الصحفيين".

من جهته، قال نقيب الصحفيين: "أشكر مرتضى منصور على تلك المبادرة وهذا الاجتماع، وأشهد أنه يكن التقدير والاحترام للصحفيين، وبالنسبة لمحمود كامل (عضو مجلس النقابة) الذي تقدم بالمذكرة، أقول له أن رئيس الزمالك يعتبره مثل نجليه أحمد وأمير».

في الختام، أعلن "منصور" إهداء نقابة الصحفيين 250 عضوية استثنائية، فضلاً عن إهداء محمود كامل، عضو مجلس النقابة، عضوية النادي.