الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

إيني الإيطالية تكتشف حقول نفط واعدة في أبو رديس وخليج السويس

الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 11:41 ص
الرئيس نيوز
طباعة

نقلت منصة "تريد آرابيا" الإخبارية البحرينية عن مصادر بشركة إيني الإيطالية الكبرى المتخصصة في النفط والغاز نبأ اكتشاف موارد جديدة في إطار تطوير منطقة أبو رديس ورأس سدر في خليج السويس، حيث قامت شركة بتروبيل العاملة بالتنقيب عن بئر في جنوب رأس سدر.وتعد إيني ومؤسسة البترول المصرية العامة أبرز المساهمين في شركة بتروبيل.

يواجه بئر سدر36، الذي تم حفره لتقييم استمرارية التنقيب غربًا في وضع هبوطي فيما يتعلق ببئر عمودي للوقود الهيدروكربوني المهم (وأوضحت القياسات تسجيل 200 متر من عمود الهيدروكربون).

تستمر هذه النتيجة الجديدة والمهمة في تحقيق سجل إيجابي لاستكشاف "المجال القريب" ضمن امتياز إيني التاريخي في مصر وإثبات كيف يسمح استخدام قواعد اللعبة الجديدة والتكنولوجيا لإعادة تقييم المناطق التي من الممكن العثور بها على احتياطيات مهمة من الوقود الحفري.

سيتم الانتهاء من البئر وتشغيله في الأيام القليلة المقبلة بمعدل تدفق مبدئي متوقع يبلغ حوالي 5.000 برميل يوميًا. ووضعت شركة بتروبيل على الفور خطة تطوير سريعة للاكتشاف الجديد من خلال نهج "المسار السريع"، والاستفادة من البنى التحتية القائمة في المنطقة المجاورة للبئر وتعظيم التعاون بين المرافق الموجودة بالفعل؛ سيتم تطبيق هذه الإستراتيجية أيضًا في الأنشطة المستقبلية في منطقة أبو رديس ورأس سدر مع تحديد آبار التطوير المرتبطة بالإنتاج في وقت قصير.

سيتم إعادة تقيم حقل جنوب سدر الذي يقدر احتوائه على حوالي 200 مليون برميل من النفط، في أعقاب هذه النتائج الجديدة.

وتزاول ايني أنشطتها في مصر منذ عام 1954 حيث أنها الرائدة في إنتاج النفط ويبلغ إنتاج الأسهم الحالي حوالي 350,000 برميل من المكافئ النفطي يوميًا. من المتوقع أن يزداد هذا الإنتاج خلال العام الجاري بفضل حقل غاز ظهر وحقل بلطيم.

ads
ads
ads
ads
ads