الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

النشرة الصباحية لـ"داعش" تخلو من بيانات تفيد بمقتل البغدادي

الرئيس نيوز

بينما تتحدث تقارير إخبارية عن مقتل زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، في غارة أمريكية على مخبئه في محافظة إدلب السورية، تم تنفيذها منتصف ليل أمس السبت، خلت النشرة الصباحية ليوم الأحد، والتي يصدرها التنظيم الإرهابي من التطرق إلى أي حديث عن تلك الأنباء من قريب أو بعيد.
ركزت النشرة على ذكر العمليات الإرهابية التي زعم أن عناصر التنظيم قاموا بتنفيذها خلال الساعات القليلة الماضية، في العديد من المناطق، وادعى التنظيم أن غالبية تلك العمليات نفذت في سوريا والعراق وتحديدًا في (ديالي وحمص).
وذكرت وكالة "رويترز" أن قيادي بجماعة متشددة في إدلب (لم تسمها الوكالة) أخبرها بأن تم العثور على جثث 3 رجال و3 نساء مع جثة يُفترض أنها للبغدادي. وأوضح القيادي أن الجثث تم انتشالها من ذات الموقع الذي من المفترض أن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي كان يختبئ فيه. 
ومن المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي بعد قليل عن بيان وصفه بالمهم، ورجح خبراء أن يشرح فيه تفاصيل العملية، التي إن ثبتت سيكون ترامب بذلك حقق نجاحًا ساحقًا في ظل انتقادات الديمقراطيين له؛ بعد قراره المفاجئ بسحب القوات الأمريكية من سوريا.
من جانبه كتب، قائد قوات "سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، عبر صفته على موقع "تويتر": "منذ خمسة أشهر وهنالك عمل استخباراتي على الأرض، وملاحقة دقيقة حتى تم من خلال عملية مشتركة القضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي".