الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بوتين: خصصنا 190 مليون دولار للبنية الأساسية فى محطة الضبعة النووية

الرئيس نيوز

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، سعادته لحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى القمة الإفريقية الروسية، مجددا الترحيب بالرئيس السيسى قائلا: "هذا لقاؤنا الثالث وسعيد جدا بحضورك ومرحب بك".


وقال الرئيس الروسى بوتين خلال القمة المصرية الروسية فى سوتشى، اليوم الأربعاء، إن هناك تعاونا بين مصر وروسيا فى مجال محاربة الإرهاب، مشيرا إلى التعاون التجارى بين البلدين وبناء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، فضلا عن إنشاء محطة الضبعة النووية، كاشفا عن تخصيص 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية.

يذكر أن قمة "روسيا – إفريقيا" التى تعقد فى سوشى الروسية على مدار يومى 23-24 أكتوبر الجارى، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث فى العلاقات الروسية الإفريقية فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام، وفق بيان رسمى للتمثيل التجارى.

وتعقد القمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الاتحاد الإفريقى وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وينظم القمة المنتدى مؤسسة Roscongress بالتعاون مع وزارتى التجارة والصناعة والخارجية الروسيتين ومركز التصدير الروسى وبنك التصدير والاستيراد الإفريقى African Export-Import Bank.