الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسى: مصر مهتمة بسرعة انتهاء المنطقة الصناعية الروسية

الرئيس نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، متانة العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا على مختلف الأصعدة منذ توقيع الاتفاقية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين فى أكتوبر عام 2018، موضحا أنه يتطلع إلى مزيد من الارتقاء بها وتطويرها فى مختلف المجالات.


وأضاف الرئيس السيسى، خلال القمة الروسية المصرية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مدينة سوتشى الروسية - على هامش انطلاق القمة المصرية الإفريقية - أن الدولة المصرية مهتمة بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية فى محور قناة السويس والانتهاء من صياغة عقد التشغيل وتذليل أى عقبات أمام أى شركات روسية.

يذكر أن قمة "روسيا – إفريقيا" التي تعقد فى سوشى الروسية على مدار يومى 23-24 أكتوبر الجارى، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث فى العلاقات الروسية الإفريقية فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام، وفق بيان رسمى للتمثيل التجارى.

وتعقد القمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الاتحاد الافريقي وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وينظم القمة المنتدى مؤسسة Roscongress بالتعاون مع وزارتى التجارة والصناعة والخارجية الروسيتين ومركز التصدير الروسى وبنك التصدير والاستيراد الإفريقى African Export-Import Bank.