الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأطباء" تقاضي "التضامن" بسبب عدم صرف المعاش المبكر لأعضائها

الرئيس نيوز

قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، أن صرف "المعاش المبكر" للأطباء هو حق أصيل لهم، حيث ان المعاش ليس هبة من أحد، وإنما مقابل ما تم استقطاعه من أجور الأطباء طوال فترة خدمتهم.

جاء ذلك تعليقاً على بدء جلسات محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة لمناقشة الدعوى المقامة من نقابة الأطباء، ضد قرار وزارة التضامن الأجتماعى بعدم صرف المعاش المبكر للأطباء تطبيقاً لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، حيث قررت المحكمة تأجيل القضية الى جلسة 18 نوفمبر المقبل.

يذكر ان قانون الخدمة المدنية يتضمن امكانية تقدم أى موظف فى الدولة،  بما فيهم الأطباء، بطلب تسوية  للمعاش المبكر ابتداءً من سن الخمسين وعلى الجهة المتقدم إليها توفير الاعتماد الخاص بمكافأة نهاية الخدمة والمعاش .

وتقدم بالفعل عدد من الأطباء لكنهم فوجئوا بقرار وزارة التضامن الاجتماعى بعدم صرف المعاش طالما أن لديهم عيادة أو يعملون أى "غير متفرغين" وعليهم الإنتظار حتى بلوغ سن الخامسة والستين .

ودعت  النقابة أى طبيب خرج على المعاش المبكر وأمتنعت وزارة التضامن عن صرف المعاش المستحق له، بكتابة طلب بالإنضمام للدعوى القضائية المقرر إقامتها للمطالبة بالمعاش المبكر.