الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القوى العاملة: وفرنا 100 ألف فرصة عمل عبر 10 ملتقيات توظيف

الرئيس نيوز

في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير "حياة كريمة" للفئات الأكثر احتياجا، عقدت وزارة القوى العاملة نحو 10 ملتقيات توظيف بالمحافظات. وقال تالوزارة في بيان اليوم إنها وفرت من خلال هذه الملتقيات ما يقرب من 100 ألف فرصة عمل، فضلا عن ما قامت به "القوى العاملة" من جولات ميدانية في محافظات الصعيد والبحر الأحمر تم خلالها توزيع عقود عمل علي ذوي القدرات الخاصة، وماكينات خياطة على المرأة المعيلة، وشهادات أمان على العمالة غير المنتظمة، حيث لاقت إقبالا يصل إلى 85% مما يؤكد أن ثقافة الشباب بدأت تتغير نحو العمل بالقطاع الخاص.

وفيما يخص العمالة غير المنتظمة، قامت الوزارة، بتوزيع شهادات أمان لأكثر من 30 ألف شهادة على العمالة غير المنتظمة بمحافظات مصر المختلفة، حيث ترصد الوزارة 100 مليون جنيه لشراء شهادة "أمان" للمسجلين من هذه الفئة، تم صرف نحو 13 مليون جنيه منها فقط.

وحرص محمد سعفان وزير القوى العاملة، في كل ملتقى توظيف يفتتحه على أن يقوم بإعطاء تكليفات فورية لمديري المديريات بتسجيل الشباب الذين حضروا الملتقى التوظيفي، وخاصة ذوي القدرات الخاصة، ومتابعة جميع الشركات المشاركة بالملتقيات بصورة مستمرة للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع من فرص عمل حقيقية للشباب ومتابعة من لم يعين لتوفير فرص عمل أخرى لائقة، وإعطائه تقريرًا مفصلًا عما تم تحقيقه وإنجازه.

كما كلف الوزير مديري المديريات، بالتعاون مع الشركات التي ترغب في التدريب على أعمالها، بتسخير مراكز التدريب التابعة للمديريات لتدريب العمال تحت إشراف الشركة مباشرة، ومن ثم تعيينهم لديها لخلق التوأمة المُثلى بين التدريب والتشغيل، باعتبار أن التدريب هو نواة التشغيل، لما بينهما من تشابك وترابط كبير.