السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الأمير هاري: كل فلاش كاميرا يضرب عيني يذكرني بالمصير المأساوي للأميرة ديانا

الرئيس نيوز


  

في فيلم وثائقي تليفزيوني تم عرضه أمس الأحد، أكد الأمير هاري وجود خلاف مع أخيه الأمير ويليام، بينما قالت دوقة ساسكس ميجان، إنها لم تعامل معاملة عادلة، كان ذلك، وفقًا لأحد الصحفيين الذي كتب منذ فترة طويلة عن العائلة المالكة، فيلمًا وثائقيًا تاريخيًا من شأنه "تكثيف الأسئلة حول ما إذا كان بإمكان الأمير هاري وميجان ماركل التعامل مع ضغوط الحياة كأعضاء بارزين في العائلة المالكة".

حمل الفيلم عنوان "هاري وميجان في رحلتهما الأفريقية" وعرض على شاشة التلفزيون البريطاني، أمس الأحد، ومن المقرر أن يتم بثه في أمريكا يوم الأربعاء المقبل، وأكد هاري حدوث خلاف مع شقيقه وكونهما على مسارات مختلفة، وقال إن ومضات الكاميرات تعيد إليه ذكريات بائسة هي أسوأ لحظات حياة والدته، وأنه فكر في الانتقال للعيش في إفريقيا، وقال إن صحته العقلية عانت من نكسة.

في نفس البرنامج، كشفت ميجان أن صديقاتها حذَّرنها من الزواج من الأمير هاري، الذي تسميه "إتش"، في إشارة إلى الحرف الأول من اسمه، لأن الصحف الشعبية كفيلة بتدمير حياتها، وأنها قاومت الدموع لأن أولئك الذين يحسدون حياتها بسبب الثروة والشهرة "ليس لديهم فكرة عن واقع الحياة الملكية"، وكانوا يسقطون ببساطة في فخ التفكير النمطي.

تم تقديم الفيلم الوثائقي من قِبل صديق مقرب من الأمير هاري، ويدعى "توم برادبي"، ونتيجة لذلك شعر المتفرجون كأنه مقطع فيديو طويل للغاية. ولا شك أن برادبي، الذي برع في طرح الأسئلة ولكن بشراسة لافتة كان مسروراً لدوره في تقديم هذا الوثائقي الذي يعد أكثر عرض تلفزيوني ملكي عاطفيةً، بالنسبة لهاري، فإن صدمة وفاة ديانا كانت عميقة، في الفيلم الوثائقي بدا أنه في كل مرة تومض فيها فلاشات الكاميرات يتذكر المصير المأساوي لوالدته الراحلة.

عندما سئل من قبل برادبي عما إذا كان يشعر بالسلام حيال وفاة والدته في عام 1997، أو ما إذا كان "لا يزال نوعًا من الجرح الذي يلهب ذاكرته ومشاعره"، قال هاري: "ربما أظن أن الجرح لم يندمل. أعتقد أن الجرح صار جزءًا من حياة هذه العائلة، في كل مرة أرى فيها كاميرا، وفي كل مرة أسمع فيها نقرة، وفي كل مرة أرى فيها وميضًا، فإن ذلك يعود بي مباشرة إلى حدث مقتلها".

لم يتحدث هاري عن والده الأمير تشارلز، ولو مرة واحدة، وهو ما وصفه مقدم الفيلم الوثائقي بالأمر الغريب، مع ذلك ظهر تشارلز خلال واحدة من فترات الاستراحة للإعلانات التجارية، في إعلان عن برنامج تلفزيوني سيبث قريبًا حول العقارات في المملكة المتحدة.