الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شرائط سرية في بريطانيا تكشف: ديانا كانت على علم بخيانة تشارلز

الرئيس نيوز

عرض مؤخرا في بريطانيا فيلم وثائقي يتضمن أشرطة سرية، تقول فيه الأميرة ديانا إن صاحب فكرة العلاقة بين الأمير تشارلز وكاميلا باركر بولز، كان والد تشارلز، الأمير فيليب.

ديانا أضافت أنه زرع في رأس ابنه أنه من المقبول أن يكون على علاقة غرامية بامرأة أخرى. الشرائط تثبت وقوع مواجهة بين ديانا وزوجها وعشيقته.

وبحسب موقع  Cheat Sheet، قالت ديانا: "فيليب قال لابنه إن لم ينجح زواجك، يمكنك دوماً العودة إليها بعد خمس سنوات"، وأضافت "وهو بالضبط ما حدث – أعني ذلك تماماً، فقد عرفتُ أن الأمر حدث بعد خمس سنوات. كنت أعرف بأن هناك ما يحدث قبل ذلك، لكنني تأكدتُ في السنة الخامسة". فيما يلي مزيدٌ عن تلك المواجهة، ورد فعل الملكة إليزابيث الثانية على كل ذلك.

خلال اللقاء المثير الذي أجرته الأميرة ديانا مع برنامج Panorama على قناة BBC عام 1995، أقرّت بمعرفتها بالعلاقة بين الأمير تشارلز وكاميلا باركر بولز أثناء زواجهما. وأوضحَت وقتها قائلةً "كنا ثلاثة في ذاك الزواج، لذا كان الوضع مزدحماً قليلاً". في عام 1997، وقبل أشهر فقط من وفاتها المأساوية، تحدثت ديانا عن المرة الأولى التي علمت فيها بأن تشارلز لا يزال على علاقةٍ بكاميلا.

كشفَت أميرة ويلز أنها قررت حضور حفلٍ ما ومواجهة كاميليا فيه. قالت ديانا إنها تذكر قولَها لعشيقة زوجها "أعرف ما بينك وبين تشارلز، وأريدك فقط أن تعرفي ذلك".

ثم وصفَت الأميرة كيف قالت لها كاميلا "لقد حصلتِ على كلّ ما أردتِ. جعلتِ كل الرجال في العالم يقعون في حبك، ولديك طفلان جميلان، ما الذي تريدينه أكثر من ذلك؟". وِفقاً لما ذكرت ديانا، كان آخر ما قالته لكاميلا "أريد زوجي. أنا آسفة لأنني واقفة في طريقكما. ولا بد أن الأمر يُشبه الجحيم لكليكما. لكنني أعرف ما يحدث. فلا تعامليني كحمقاء". لم تسر مواجهة ديانا مع تشارلز أيضاً على النحو المتوقع، إذ كان رد فعله وكأنه لا بأس على الإطلاق من أن يخونها مع امرأة أخرى بسبب مكانته الملكية. وقال "أرفض أن أكون أمير ويلز الوحيد الذي ليس لديه عشيقة".

وصفت ديانا أيضاً ما قالته لها الملكة إليزابيث عندما ذهبت إلى جلالتها طالبةً النصيحة بخصوص هذا الوضع. قالت "ذهبتُ إلى الملكة وأنا أبكي، وقلتُ لها ’ماذا أفعل. إنني ألجأ إليك، ماذا أفعل؟‘ قالت "لا أعرف ما عليك فعله. تشارلز ميؤوس منه"، وأضافت ديانا "وكان ذلك كل شيء. كانت تلك هي المساعدة التي قدمتها".