الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزيرة الصحة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان استعدادات "التأمين الشامل"

السبت 19/أكتوبر/2019 - 06:58 م
الرئيس نيوز
فاتن خديوى
طباعة
Advertisements

ئعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم،  اجتماعًا مع مديري الإدارات الصحية وقيادات المحليات من رؤساء المدن بمحافظة جنوب سيناء وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  وعدد من أعضاء مجلس النواب؛ وذلك بديوان عام محافظة جنوب سيناء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة استعرضت خلال الاجتماع خطة تطبيق منظومة التأمين  الصحي الشامل الجديد  في محافظة جنوب سيناء، مشيرة إلي أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بتلك المحافظة نظرًا لكونها محافظة حدودية وسياحية، لذلك تم إدراجها ضمن محافظات المرحلة الأولى  لتطبيق المنظومة.

ولفت مجاهد، إلي أن الوزيرة شددت على سرعة اتخاذ مايلزم من إجراءات لرفع كفاءة الوحدات، حيث إنها النواة الأساسية لتطبيق المنظومة، بالإضافة إلي مراجعة معايير السلامة الإنشائية لكل مركز ووحدة صحية على حدة، موضحة أنه سيتم مراجعة الوحدات في وجود رئيس هيئة الرقابة والاعتماد للتأكد من سلامة المنشآت ومطابقتها لمعايير الجودة العالمية.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع على أن القوى البشرية هم الركيزة الأساسية للعبور بمنظومة التأمين الصحي الشامل مشيرة الى انه سيتم تطبيق المعايير الدولية فيما يخص القوى البشرية وكلفت الوزيرة في هذا الشأن الدكتور أمير التلواني مسئول التحول المؤسسي بمنظومة التأمين الصحي الشامل، بإعداد خطة القوى البشرية الخاصة بتطبيق المنظومة داخل المحافظة.

وأشار إلى أن الوزيرة وجهت بتوفير ١٨ عيادة متنقلة لخدمة البدو وأهالي المحافظة ممن يعيشون في مناطق نائية، كما وجهت الوزيرة بتوفير سيارات إسعاف ثابتة وعيادات متنقلة عند منافذ ومداخل المحافظة.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

Advertisements
ads
ads
ads