السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

نشرة "الرئيس نيوز" 19 أكتوبر| حقيقة نقل مياه النيل لإسرائيل.. والسيسي يستقبل رؤساء المحاكم.. ومطالبة بالتحقيق مع مسئولين عطلوا صرف العلاوات

الرئيس نيوز


نشر "الرئيس نيوز"، اليوم السبت 19 أكتوبر، عددا من الموضوعات الإخبارية، شملت تقريرا عن ما وراء نقل مياه النيل إلى ترعة السلام في سيناء وعلاقة ذلك بأزمة سد النهضة، وحقيقة إيصالها إلى إسرائيل.

 

ويناقش البرلمان غدا 5 ملحوظات بشأن العلاوات الخمسة المستحقة لـ "أصحاب المعاشات"، نشر الموقع في تقرير خاص تفاصيلها.

 

كما نشر الموقع تقريرا بالفيديو يكشف استخدام أردوغان أسلحة كيماوية ضد السوريين.

وتناول القصة الكاملة لمحاولة الاعتداء على الشيخ ياسين التهامى في مولد السيد البدوي.

 

القصة الرئيسية:

"علاقتها بسد النهضة وإرسالها لإسرائيل".. خبراء يجيبون على أسئلة ضخ مياه النيل لسيناء

 

علق خبراء على مشروع إطلاق مياه النيل في ترعة السلام وحتى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء لزراعة 400 ألف فدان، وتغذية 10 آلاف فدان في قريتي بالوظة ورمانة ببئر العبد،  فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وتوصيل مياه الرى بمشروع ترعة السلام بمنطقة بالوظة ورمانة، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة لتخفيف الكثافة السكانية وجعلها إمتداد لدلتا النيل.

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والرى، إن قرار إطلاق المياه فى ترعة السلام بشمال سيناء، يأتي في إطار خطة استكمال مشروع البنية القومية بها وتحقيق التنمية المستدامة، وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة وخلق مجتمع زراعي صناعي.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" ، أن إطلاق المياه يأتي في ظل تنفيذ مشروعات قومية متعددة هناك، مشيرا إلى أن المياه موجودة وليس كما يبالغ البعض فى تصويرها بشكل ضخم أنها تطلق هناك للمرة الأولى، وما يتردد عن توصيلها إلى إسرائيل مجرد "عته" وشائعات، خاصة أن الترعة لها نهاية وهو أمر طبيعي، مؤكدا أنه لا علاقة لها بقضية سد النهضة على الإطلاق ولا رابط بينهما.

 

التفاصيل الكاملة

  

"يناقشها البرلمان غداً".. 5 ملحوظات بشأن العلاوات الخمسة المستحقة لـ "أصحاب المعاشات"

تشهد الجلسة العامة للبرلمان، غداً الأحد، تحديد موعد مناقشة لـ26 طلب مناقشة عامة، بينها ما يتعلق بسياسة الحكومة بشأن صرف الخمس علاوات لأصحاب المعاشات، الصادر بها حكم قضائي.

وجَّه عبد الغفار مغاوري، محامي اتحاد أصحاب المعاشات، ملحوظات مهمة إلى مجلس النواب، لوضعها في عين الاعتبار أثناء المناقشات البرلمانية غداً، وجاءت الملحوظات كالتالي:

التفاصيل

 

خاص| المالية تطالب الكهرباء بالتحقيق العاجل مع مسئولين عطلوا صرف العلاوات (مسند)

وجهت وزارة المالية خطابًا رسميًا إلى وزارة الكهرباء، استجابة للعديد من شكاوى العاملين في الكهرباء، بسبب تقاعس الجهات التابعة للوزارة عن تنفيذ تطبيق الحد الأدنى للأُجور، وكذلك تنفيذ القرارات المالية الصادرة من وزارة المالية، بشأن مستحقات العاملين من بينها تطبيق العلاوات الدورية والتشجيعية التي أقرتها الدولة.

 

طالبت وزارة المالية، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإحالة المسئولين الماليين بعدد من الجهات التابعة للوزارة للتحقيق، بسبب عدم تطبيق القرارات المالية والتقاعس عن تنفيذها مما يعد مخالفة مالية.

 

نص الخطاب الوارد لوزارة الكهرباء بتاريخ 14 أكتوبر الجارى، والذي حصل موقع "الرئيس نيوز" على نسخة منه: "بالإشارة للعديد من شكاوي الموظفين والعاملين بأغلب الجهات الإدارية التي أيدتها طلبات الإحاطة الواردة من السادة أعضاء مجلس النواب الموقر، ومفادها عدم استفادتهم من الحد الأدنى للأجور، والذى تقرر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 1627 لسنه 2019 والأحكام المنظمة لطريقة حسابه بموجب منشور عام وزارة المالية رقم 8 لسنه 2019 والمُبلغ والمذاع على جميع الجهات الإدارية بتاريخ 1 أغسطس 2019 وأعقبه صدور منشور عام وزارة المالية رقم 11 والمُبلغ والمذاع أيضًا في 3 أكتوبر 2019. 

التفاصيل

 

 

أهم أخبار اليوم:

 تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بضيوف العيد الذهبي للقضاء الدستوري المصري

السيسي عن "الدستورية" في يوبيلها الذهبي: تغلبت على التحديات لإعلاء مبادئ العدالة

 السيسي يبحث جهود تلبية احتياجات القوات المسلحة من المعدات العسكرية

 عن بيان القمة.. مرتضى: لا تتراجع يا خطيب

دون إبداء أسباب.. محامي "راجح" ينسحب من القضية

"الناس لا يمكن أن تتحمل ضرائب جديدة".. أول تعليق لنصر الله على مظاهرات لبنان

وسط إجراءات أمنية مشددة.. غدا أولى جلسات "محاكمة راجح"

انخفاض الدولار قرشاً واحداً وتوقعات بتراجعه مجدداً الأسبوع الجاري

الإفتاء: "أبغض الحلال" حديث ضعيف.. والطلاق يتضمن أضراراً جسيمة

وزيرة الداخلية اللبنانية: إخلاء سبيل معظم محتجزي الاحتجاجات بسند إقامة