السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم: سنرد اعتبار "طالبة الحامول" بشكل يحفظ لها كرامتها

الرئيس نيوز

بثينة كشك: عادت لنسيانها بعض الكتب الدراسية ولم تكن تكنس الفصل


قالت بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، إنها سوف تقوم بزيارة الطالبة هيام عصام بعد قليل في منزلها والتي أحدثت جدلاً على السوشيال ميديا أمس، بعدما تم حبسها في المدرسة وأنقذها أحد المارة.

أضافت بثينة كشك في تصريح خاص أن كل ما يقال حول أن الطالبة كانت تكنس الفصل عار تماماً من الصحة، وأن الحقيقة هي أنها نسيت الكتب الدراسية الخاصة بها وقد عادت إلى الفصل لتبحث عنها حتى أغلقت الأبواب عليها.

كانت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، قررت استبعاد مدير مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة الحامول التعليمية، لتقصيره في أداء مهام عمله، بعد حبس تلميذة في المدرسة دون علم الإدارة، عقب انتهاء اليوم الدراسي.

وجهت وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، مسئولي إدارة الحامول التعليمية، بفتح تحقيق فوري وعاجل مع المشرف العام على المدرسة المذكورة، ومعلم فصل الطالبة في الحصة الأخيرة، بالإضافة إلى نوبتجي الأمن.

قالت وكيل الوزارة عبر بيان صادر عن إدارة الإعلام بالمديرية، مساء اليوم الجمعة، إنه سيجري رد اعتبار الطالبة بشكل يحفظ لها كرامتها وآدميتها، مؤكدة أنها تشعر بالحزن تجاه ما حدث للطفلة، ومضيفة أن المقصر سينال الجزاء المناسب.

أوضح بيان مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، أن وكيلة الوزارة رصدت الواقعة وفق ما جرى تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن التلميذة التي جرى حبسها في المدرسة، أمس الخميس، طوال ساعة كاملة في مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الحامول التعليمية.

نفت وكيل الوزارة من خلال البيان، ما أشيع حول قيام التلميذة بتنظيف فصلها، وكان السبب في تأخرها عن موعد الانصراف من المدرسة، موضحة أن التلميذة عادت لفصلها لنسيانها بعض الكتب المدرسية، عندما عادت وجدت الباب الحديدي للمدرسة مغلقاً.