الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

نشرة "الرئيس نيوز" 17 أكتوبر| والد "شهيد الشهامة" يتحدث.. توصيات السيسي لطلبة "طب عسكري".. والسادات في مقام السيد البدوي

الرئيس نيوز

نشر "الرئيس نيوز"، اليوم الأربعاء 17 أكتوبر، عددا من الموضوعات الإخبارية، شملت تغطية لحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج الدفعة الأولى من كلية الطب العسكري باسم المشير محمد عبد الغني الجمسي.

وانفرد "الرئيس نيوز" بتسجيل صوتي لوالد محمود البنا "شهيد الشهامة" يكشف حقيقة عرض أسرة المتهم بقتله "راجح"، مليون جنيه "دية" للتنازل عن القضية.

وعلى مستوى الأحداث اليوم، تابعنا تعطل حركة الخط الأول للمترو في 3 محطات صباحًا وحلول الشركة ومحافظة القاهرة للمشكلة على الفور، وبيان الأهلي بشأن تأجيل مباراة القمة، كما استعدنا من التاريخ صور نادرة للرئيس الراحل أنور السادات وزوجته "جيهان" في زيارات لمقام السيد البدوي، الذي يحتفل مريدوه بالليلة الختامية لمولده الليلة.


القصة الرئيسية:

تسجيل صوتي لوالد "شهيد الشهامة" يكشف حقيقة عرض أسرة راجح مليون جنيه دية

 التفاصيل كاملة من هنا

 

اقرأ أيضًا: حقيقة عرض أسرة راجح مليون جنيه دية لـ"شهيد الشهامة"

قال والد الطالب محمود البنا، "شهيد الشهامة"، إن ما يتم تداوله بشأن عرض مليون جنيه من أسرة "القاتل راجح" على أسرته غير صحيح. وأضاف لـ"الرئيس نيوز"، أن أهل راجح يعرفون طبيعة أسرة الشهيد وأن الأسرة لا تقبل هذا الأمر.

وتابع:" لو كانوا عرضوا علينا فلوس كنت أنا اللي هطلع أقول.. لكنى بنفي الموضوع"، مؤكدًا أنه تلقى عروضا يتبرعات من داخل وخارج مصر، ولكنه رفضها.

 

التفاصيل كاملة من هنا

 

تغطية اليوم:

السيسى: "تلاتة بالله العظيم عمرى ماجاملت مخلوق أثناء خدمتى فى الجيش"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعته بشكل يومى لكلية الطب العسكرى منذ نشأتها قبل 6 سنوات، مشيرا إلى أهمية تطبيق الاختبارات المميكنة على كل الجامعات للحد من التدخل البشرى.

وقال الرئيس خلال حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية الطب العسكرى اليوم الخميس: "النهاردة يوم جميل لأن ده عبارة عن فكرة فكرنا فيها وحلم موجود فى القوات المسلحة من فترة طويلة، ولما أنا اتوليت الوزارة فى الوقت ده كانت جاتلى الفرصة إن إحنا نطلق الفكرة ويكون فيه كلية طب عسكرى، وقلنا عاوزين ناخد بإيدين العلم والمعرفة الطبية من خلال الكلية دى". 

 

التفاصيل كاملة من هنا

 

 

بالصور.. السادات وزوجته في مقام السيد البدوي: "سِبح ومباركة وإنشاد"

لدينا هذه الصور النادرة، للرئيس الراحل أنور السادات في أكثر من زيارة لمدينة طنطا بالغربية ولمسجد ومقام السيد البدوي.

ويظهر "السادات" عام 1971، داخل المسجد مع شيوخ الجامع، وفيما يبدو أن أحدهم "يباركه"، كما يطلع على ما يشبه "المسابح" الخاصة بالمقام الذي نشاهده وهو خارج منه بعد الاطلاع على محتوياته.

التفاصيل كاملة من هنا

 

 

***

أهم أخبار اليوم:


"يجرم جمع البيانات الشخصية بطرق غير مشروعة".. البرلمان يناقش قانون حماية البيانات الشخصية

التفاصيل كاملة من هنا

 

العوضي: بلاغ للنائب العام ضد الصحف والمواقع التي خاضت في عرض إسراء عبدالفتاح

التفاصيل كاملة من هنا

 

نائب ليبي: لقاؤنا في القاهرة غداً لتدارس الموقف من اجتماع "برلين الغامض"

التفاصيل كاملة من هنا


الأهلي يرفض خوض أية مباراة في الدوري قبل مباراة القمة

التفاصيل كاملة من هنا



 

***

أخبار سريعة:

عملاق التكنولوجيا الأزرق في مواجهة المجهول: هل حان الوقت فعلاً لتدمير فيسبوك؟

«الداخلية» تفرج عن 449 سجينًا

حبس وكيل «تعليم الوادي الجديد» 4 أيام في قضية رشوة


 

 

 

 

 

 

 

 

 

يوسُفُ عبد الله هديب وهبي قطب الشهير باسم يوسف وهبي (17 يوليو 1898 - 17 أكتوبر 1982)، ممثل ومؤلف ومنتج ومخرج مسرحي وسينمائي مصري، يعتبر أحد الرُوَّاد الأوائل في مجالي السينما والمسرح في مصر والوطن العربي.

 

 

يوسف وهبي والسادات

كلمة الرئيس محمد أنور السادات

في حفل تكريم الأدب والفن

فى8 يونيو 1975

 

ويوسف وهبي .. وفي أوج الاستبداد والنظام الاقطاعي المستبد وهو ربيب أحد البيوتات الكبيرة في بلادنا ، وكما نقول اليوم بحق اعتبروه مارقا حينما احترف التمثيل وتبرءوا منه - لا أزال أذكر في جيلنا صرخته المدوية من خلال أعماله المسرحية التي سعد بها شعبنا واختار طريقة علي ضوئها ، صرخته في أولاد الفقراء .. أربع كلمات تغني عن كثير من الشرح .. وكثير من التعابير التي يستخدمها اليوم أصحاب المذاهب التقدمية وغيرها .. أربع كلمات قالها يوسف وهبي ويقولها ونحن ننصت الي المسرحية وكلنا أعصاب مشدودة لذلك الحدث الضخم الذي عبر بحق عن طبقات شعبنا المطحونة .. أربع كلمات (أبوكي البيه وجدك الباشا) تلخيص لرواية أولاد الفقراء .. أربع كلمات فقط تعني الدفاع عن الطبقات المطحونة ، تعني أن كل ما اتخذ مظاهر زائفة بكوية وباشوية وامتيازات طبقية أن هذا لابد أن يزول ولابد أن ينطمس - بالرغم أن أباه كان واحدا من أولئك الباشوات . دروس تلقيناها في الأدب والكلمات وفي الموسيقي والمسرح