الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القوى العاملة: حريصون على تسهيل إجراءات استصدار تراخيص عمل الشركات الروسية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة


أكدت وزارة القوى العاملة، على عمق العلاقات الثنائية الوطيدة بين الجانبين المصري والروسي في جميع المجالات، وأسسها المتينة، وعلى حرص الدولة المصرية التام على تسهيل كل إجراءات عمل الشركات الروسية العاملة في مصر في المشروعات القومية الكبرى وغيرها من المشروعات، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتذليل كل المعوقات أمام جميع الشركات.

جاء ذلك خلال اجتماع، ضم وزير القوى العاملة، وسفيتلانا سوبوفا القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية في مصر، وسيرجي باكونيايف مستشار السفارة، بديوان عام الوزارة، للتباحث حول أوجه وسبل التعاون المشترك بين الجانبين الخاصة بتسهيل إجراءات استخراج تراخيص عمل الروسيين الذين يعملون بالشركات الروسية في مصر في المشروعات القومية الكبرى، وذلك بحضور محمد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للتشغيل، وآمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير.

أشارت الوزارة، إلى أنها تعمل على تسهيل جميع إجراءات استصدار تراخيص العمل للروسيين الذين يعملون في الشركات الروسية في مصر، وخاصة الشركة القائمة على تنفيذ مشروع الضبعة، والعاملين بالمنطقة الاقتصادية الصناعية بمنطقة قناة السويس، تعزيزًا لأوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

 

ورحبت الوزارة بالتعاون بين الجانبين في كافة مجالات العمل خلال الفترة القادمة، معربة عن تطلعها لزيادة أوجه التعاون بينها وبين وزارة العمل الروسية بعقد مجموعة من المشروعات المشتركة التي تربط بينهما.

من جانبها أعربت سفيتلانا سوبوفا عن خالص شكرها لوزارة القوى العاملة على تعاونها مع الجانب الروسي وتسهيلاتها الكبيرة للشركات الروسية العاملة في مصر، في الأمور التي تخص العمالة الروسية، مؤكدًة أن هذا التطور يعكس عمق العلاقة بين الجانبين، ومن شأن القرارات التي اتخذتها وزارة القوى العاملة  أن تسهم في زيادة جذب الاستثمارات الروسية في مصر.

أشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي اهتمامًا خاصًا لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين المصري والروسي، كعلاقة استراتيجية مبنية على أسس قوية بين مصر وروسيا.