الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مقاطعة اقتصادية ومنع الطيران.. السفير حسن هريدي يطالب بمعاقبة تركيا على عدوانها

الرئيس نيوز

عقد وزراء الخارجية العرب، جلسة تشاورية مغلقة بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم السبت، قبيل انطلاق أعمال الاجتماع الطارىء لمجلس الجامعة على المستوى الوزارى برئاسة وزير خارجية العراق محمد على الحكيم وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط؛ لبحث العدوان التركى على الأراضى السورية.

وقال السفير حسن هريدي، إن المقاطعة الاقتصادية عنصر فعال في الضغط على تركيا، مشيرا إلى ضرورة أن تكون تلك المقاطعة عمل جماعية تشترك فيه معظم الدول العربية وإن لم يكن جميعها نظرا لوجود دولة عربية تخرج دائما عن الاتفاق العربي.

وأشاد في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" هريدى بخطوة مصر فى سحب السفير المصري من تركيا مطالبا جميع الدول العربية أن تتخذ هذا الاتجاه لمواجهة الأزمة التي تنال مع الأمة بأكملها وليس سويا منفردة.

وأشار إلى ضرورة منع الطيران التركى من الهبوط على جميع الأراضى العربية عقابا على موقف أردوغان فى خطوة عربية للضغط على الشعب التركى وتحريك الرأى العام التركى ضد سياسة أردوغان لبيان سلبياتها على المواطن التركي.

كما طالب هريدي جامعة الدول العربية فى اجتماعها القادم بضرورة إعادة مقعد سوريا مع تصعيد الموقف العربى السياسى ضد الغزو التركي.

ويعقد الاجتماع الطارئ بناء على طلب مصر، التى يترأس وفدها وزير الخارجية سامح شكرى، وتأييد عدة دول عربية وبالتشاور مع وزير خارجية العراق رئيس مجلس الجامعة على المستوى الوزارى فى دورته الحالية.