الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

عبدالعال يعلن تقديره موقف صربيا في دعم القضايا العربية

السبت 12/أكتوبر/2019 - 12:22 م
الرئيس نيوز
طباعة
عقد علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، جلسة مباحثات ثنائية مع مايا جويكوفيتش رئيسة الجمعية الوطنية الصربية، على هامش زيارته لصربيا لحضور الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي وذلك في مقر الجمعية الوطنية الصربية، وذلك بحضور عمرو جويلي السفير المصري في بلجراد. 
في مستهل اللقاء، أعرب عبدالعال عن شكره لرئيسة الجمعية الوطنية الصربية على حفاوة الاستقبال، مهنئاً البرلمان الصربي على حسن تنظيم أعمال اجتماعات الجمعية الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي.


وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد عبدالعال أهمية الحفاظ على الزخم الحالي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على جميع الأصعدة، وخاصة على الصعيد البرلماني، مُقدراً المواقف الصربية الداعمة للقضايا العربية في المحافل الدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى الجهود التي تبذلها القيادة السياسية المصرية في هذا المجال، مرحباً بعقد مشاورات ثنائية مصرية صربية برلمانية حول مكافحة الإرهاب الدولي في النواحي التي تدخل في اختصاص البرلمان.

رئيسة الجمعية الوطنية الصربية: حريصون على تعزيز علاقاتنا مع مصر
وأكد عبدالعال أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية من خلال زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة، مستعرضاً في ذلك محاور برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الطموح وحزمة القوانين والتشريعات التي تم إصدارها لتشجيع الاستثمارات؛ في ضوء الفرص الاستثمارية المتميزة في مصر خاصة في محور قناة السويس وفي المشروعات القومية العملاقة.

بدورها، أعربت مايا جويكوفيتش رئيسة الجمعية الوطنية الصربية عن تقديرها للتنامي الملحوظ في العلاقات المصرية الصربية، والذي يعكسه كثافة الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين خاصة على الصعيد البرلماني، مؤكّدة حرصها تعزيز العلاقات المصرية الصربية على جميع الأصعدة والمستويات.

جدير بالذكر، أنَّ رئيسة الجمعية الوطنية الصربية زارت مصر في 23 يونيو 2019 واستقبلها الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، كما عقدت اجتماعا مع  الدكتور علي عبدالعال في مقر مجلس النواب.
ads
ads
ads
ads
ads