الأربعاء 30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أزمة في البرلمان بعد منع التعقيب النيابي على بيان الحكومة بشأن سد النهضة

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:51 م
الرئيس نيوز
عبدالقادر محمود
طباعة
Advertisements


 

شهدت الجلسة العامة، برئاسة د. علي عبد العال،  حالة من الهرج بعد مطالبة  ممثلي تكتل 25- 30 الحديث والتعقيب على بيان رئيس مجلس الوزراء بشأن سد النهضة، فيما رفض عبد العال ذلك، كونه أحاله للجنة خاصة  لدراسته ومن ثم مناقشته في وقت لاحق .

حاول كل من النواب أحمد طنطاوي  والنائب ضياء الدين داود  والنائب هيثم الحريري، الحديث والتعقيب وهو الأمر الذي رفضه عبد العال، فيما استكمل رئيس المجلس أعمال الجلسة والانتقال لجدول الأعمال بشأن طلبات الإحاطة المقدمة من  النواب تجاه  وزير المالية، د. محمد معيط، حيث تمت إتاحة الفرصة للنائب عبد المنعم العليمي، والنائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، حيث قال الأخير : "نثق في الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بأزمة سد النهضة، ولكن ما كان لوزير الخارجية أن يغادر جلسة البرلمان قبل أن يقدم استقالته".

وقال: علينا أن نتحمل مسئوليتنا الوطنية تجاه مصر لنكون إضافة وسند للقيادة السياسية التي نثق في قدرتها على إدارة الملف، وطالب الدكتور علي عبد العال، زعيم الأغلبية، ورؤساء الهيئات البرلمانية للسيطرة على نوابهم لعودة الهدوء للجلسة، وقال عبد العال: المعارضة تسعى تصدير صورة سلبية للمجلس، مشيرا إلى أنهم يسعون لجر البرلمان إلى معركة.

Advertisements
ads
ads
ads