السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"إعادة المباراة أو فوز الزمالك".. الكاف يحسم أزمة الزمالك وجينيراسيون بعد قليل

الرئيس نيوز


تجتمع اليوم الثلاثاء لجنة مسابقات الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، للفصل في أزمة مباراة نادى الزمالك المصري  وجينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال الأفريقي.
بدأت الأزمة عندما تقرر تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة، لتقام يوم 28 سبتمبر الماضي ونقلها من ستاد بتروسبورت فى التجمع الخامس إلى ملعب برج العرب في الإسكندرية، حتى يتسنى للجمهور حضور المباراة، خصوصاً أن الجهات الأمنية رفضت إقامة اللقاء في بتروسبورت بحضور جماهيري.
لكن إدارة فريق حينيراسيون فوت ضربت بخطاب الكاف، الذي وافق فيه على تأجيل المباراة، عرض الحائط، وتمسكت بخوض المباراة في موعدها بملعب بتروسبورت، بل وتوجه للملعب في الموعد المحدد لإثبات حالة، وفى اليوم التالي لم يحضر لملعب برج العرب لخوض اللقاء، مما دفع المراقب لاحتساب النتيجة لصالح الزمالك.
 إلا أن الصراعات الخفية داخل الكاف، تسببت في خروج خطاب بعد ذلك مباشرة يتضمن أن اللجان المختصة ستجتمع لاتخاذ قرار نهائي، وأن النتيجة لم تُحسم لصالح الزمالك.
 اتضح بعد ذلك أن خطاب التأجيل حمل توقيع أنطونى بافوى، السكرتير العام الثاني في الكاف، ما جعل مسئولي الكاف يتهمونه بمخالفة اللوائح وإصدار الخطاب بالموافقة على التأجيل من دون موافقة الناديين معًا، ليأتي خطاب عدم حسم النتيجة يحمل توقيع السكرتير العام الأول، وهو المغربي معاذ حجي.
يكتنف الغموض توجه الكاف في اتخاذ قراره، وإن كانت التكهنات تشير إلى أن الأقرب صدور قرار من اثنين، الأول إعادة المباراة في وقت لاحق، أو اعتبار الزمالك فائزًا، خصوصًا أن طاقم الحكام والمراقبين لم يكونوا ليتوجهوا لملعب برج العرب من دون موافقة مسئولي الكاف، بجانب أن نقل المباراة جاء لأسباب أمنية، والأمن هو المسئول عن سلامة الفريق الضيف والمستضيف والجماهير الحاضرة في الملعب، وبالتالي يحق له طلب التأجيل الذي جاء لمدة 24 ساعة فقط وليس لوقت طويل.
 يأتي هذا في الوقت الذي ظهرت فيه نوايا جينيراسيون فوت في تصعيد الأزمة حال صدور أي قرار من جانب الكاف غير احتساب النتيجة لصالحهم، ووضح ذلك من خلال تهديدهم باللجوء للمحكمة الرياضية، وتعيين المحامي موسى سار لتولي القضية، مما يعنى أن للأزمة فصولاً أخرى والمسألة لن تتوقف عند قرار لجنة المسابقات بالكاف.
من جهته أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، أن الزمالك موقفه قوي في الأزمة لافتاً إلى أن الزمالك نفذ تعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، ولا يوجد ما يدينه، أو يضعف موقفه.