الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحكومة للبرلمان: الـ1500 درجة مالية بـ"الشهر العقاري" ليست تعيينات جديدة

الرئيس نيوز

قال المستشار محمد عيد محجوب، مساعد أول  وزير العدل، أن ما ذكره رئيس مجلس الوزراء  المهندس مصطفي مدبولي، خلال زيارته لمحافظة الإسكندرية بشأن توفير 1500 درجة مالية  للشهر العقاري، هو من منطلق الانتدابات بين الموظفين بالحكومة وليس تعيينات جديدة.

جاء ذلك في الجلسة العامة للنواب برئاسة د. علي عبد العال، إبان مناقشة تقرير اللجنة التشريعية  والدستورية، بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل القانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر، والذي يستهدف تيسير عملية شهر وتوثيق الخبرات السابقة  للشركات المصرية وتقليل قيمتها، وسط اعتراضات الأعضاء علي أوضاع  الشهر العقاري علي مستوي الجمهورية.

وأكد محجوب،  أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية تم عمل مسابقة داخلية لموظفي الحكومة بشأن الانتداب في الشهري العقاري، وتقدم 7 آلاف موظف للعمل كباحث قانوني بالشهر العقاري،  وتم اختيار 1200 موظف منهم موزعين علي مستوي المحافظات، مؤكدا أنه خلال شهر من الآن سيتم تسكين هؤلاء الموظفين في الشهر العقاري لحل إشكاليات  الموظفين والعجز الذي نعاني منها.

ولفت إلى أن هذه الدرجات المالية الجديدة علي مستوي الانتدابات وليس تعيينات،  مؤكدا أن هذه التجربة سيتم تطبيقها قريبا من خلال مسابقات داخلية لمواجهة العجز  فى ملف الخبراء وأيضا  الأطباء الشرعيين، وأن مشكلة الموظفين بالشهر العقاري محلولة، وفيما يتعلق بالأماكن والمقرات تم التنسيق مع وزارة التخطيط والاتصالات لميكنة البيانات، وتطوير المقرات بشكل نهائي قائلا: "عندنا 430 مقر تم تطوير 180 منهم وسيتم استكمال الباقي خلال الفترة المقبلة".