السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تونس: 41% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية

الرئيس نيوز

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، نبيل بفون، مساء اليوم، أن نسبة إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في الانتخابات التشريعية بلغت 41.32% داخل تونس، و16.4% بالدوائر الانتخابية بالخارج، بعد إغلاق صناديق الاقتراع.

وكانت مراكز الاقتراع بالخارج قد فتحت أبوابها أمام الناخبين أول أمس الجمعة، ليستمر التصويت لمدة 3 أيام، بينما بدأ التصويت داخل تونس صباح اليوم ولمدة يوم واحد في ثاني انتخابات تشريعية تشهدها البلاد منذ إقرار دستور جديد عام 2014.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات 7 ملايين و65 ألفا و307 ناخبين.  ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية، 10 أكتوبر المقبل، على أن تعلن النتائج النهائية 13 نوفمبر.

وأعلن المرشح للانتخابات الرئاسية في جولتها الثانية، زعيم حزب قلب تونس نبيل القروي فوز حزبه في الانتخابات التشريعية.

وقال "القروي" عبر رسالة نشرتها صفحته على "فيسبوك"، مساء الأحد: "بعد مسار انتخابيّ طويل واستثنائيّ ومعقّد يهمّني أن أتوجّه للشعب التونسيّ العظيم وإلى الناخبين الفعليين تحديدا بأسمى آيات الشكر على ثقتكم الغالية، بفضلكنّ وبفضلكم أعلن انتصار حزب قلب تونس بالمرتبة الأولى في الانتخابات التشريعيّة اليوم 6 أكتوبر 2019، وأعلن كتلته البرلمانيّة الأولى في مجلس نوّاب الشعب".