الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

«الجوكر» يحقق رقما قياسيا في افتتاحية عرضه ويحصد 40 مليون دولار

الرئيس نيوز

حقق فيلم "الجوكر- Joker" رقما قياسيا مع بداية طرحه في دور العرض السينمائية نهاية الأسبوع الماضي، حيث سجل في البوكس أوفيس الأمريكي حوالي 39.9 مليون دولار يوم الجمعة الماضي، وهو أكبر رقم يحققه فيلم في افتتاحية عرضه بشهر أكتوبر. ومن المتوقع أن يتخطى مجمل إيرادات أسبوعه الأول حاجز الـ80 مليون دولار وقد يصل إلى 95 مليون دولار بحسب مجلة فاريتي الأمريكية.

 

الفيلم الذي أثار الجدل خلال الفترة الماضية وتصدر عناوين الصحف العالمية يبدو أنه على موعد مع تتويج تاريخي سواء على مستوى إيرادات السينمات، أو على مستوى موسم الجوائز، وترددت في الآونة الأخيرة كلمة "الأوسكار" كلما أتى ذكره في تقرير صحفي أو نقد سينمائي.

 

قصة "الشرير" الأسطورية التي جسدت في أكثر من فيلم على مدار السنوات الماضية كان أبرزها دور الجوكر الذي قدمه "هيث ليدجر" في مواجهة باتمان مدينة جوثام في فيلم "The Dark Knight"، عادت مرة أخرى لتبرز في فيلم يقوم ببطولته الممثل الأمريكي خواكين فينيكس ويؤدي فيه دور رجل تجاهله المجتمع فأصبح الشرير الذي يخافه الجميع، ويشاركه البطولة روبرت دي نيرو وبريت كولن وزازي بيتز وأخرجه تود فيليبس.

 

الفيلم عرض لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي، وحصد جائزة الأسد الذهبي، وواجه اتهامات في الآونة الأخيرة بأنه يدعو للعنف وحمله أفراد عائلات ضحايا إطلاق النار في الحوادث الأخيرة الذنب فيما حدث لذويهم.