الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«الشكاوى الحكومية»: استقبلنا مليونا و780 بلاغا على البوابة الإلكترونية.. وأنجزنا 85% منها

الرئيس نيوز

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، إن الحكومة استقبلت مليونًا و780 شكوى على البوابة الإلكترونية للمنظومة، بمعدل إنجاز 85% منها.

وأضاف في لقائه ببرنامج «مساء dmc» مساء الخميس، أن هناك مسارين للعمل داخل المنظومة، الأول تنفيذي من خلال التعامل مع الشكاوى حسب طبيعة كل شكوى، أو جمعهم في مجموعة طبقًا لتشابه محتواها، موضحًا أن المسار الآخر معلوماتي والذي نعمل من خلاله على تحليل البيانات المقدمة من قاعدة البيانات الموجودة في الوزارة.

وتابع: «الموقع يعتبر نظام ترويجي لمنظومة الشكاوى في مصر وطرق التعامل معها بشكل أسرع وأوضح»، مؤكدًا على أهمية الموقع في قدرته على تعديل بعض البرامج والسياسات في الحكومة.

وأوضح أن البوابة ساهمت بشكل كبير في زيادة التفاعل والتواصل مع المواطنين وسرعة الاستجابة للشكاوى وحلها، وذلك نظرًا لتعامل العاملين على البوابة مع فرق العمل بجميع الجهات الحكومية بالمحافظة، مضيفًا أن الموقع ساهم في توضيح الحقائق المتعلقة بالأعطال والأسعار والخدمات وغيره، والتنويه على المواطنين بكل جديد يُطرح من الحكومة لهم.

وأشار إلى عدم رصد الشكاوى بنسبة 100% إلا أن هناك إرادة وعزيمة على الوصول لعدد أكبر من الشكاوى وأهمها، والتفاعل مع المواطنين بشكل قوى.