الإثنين 28 سبتمبر 2020 الموافق 11 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس النواب يدعو الأعضاء لانتخاب اللجان النوعية

الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 02:32 م
الرئيس نيوز
عبدالقادر محمود
طباعة
Advertisements


دعا د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الأعضاء لانتخابات اللجان النوعية، على مستوى  الـ25، بعد اعتماد الكشوف النهائية للجان.

جاء ذلك خلال جلسة البرلمان الأربعاء، حيث تجري انتخابات هيئات مكاتب اللجان في مقر اجتماع كل لجنة ويرأس اجتماع اللجنة أكبر أعضائها الحاضرين سناً ويتولى أمانة السن أصغرهم من غير المتقدمين للترشح لأى منصب من مناصب هيئات مكاتب اللجان ويشرفان أيضا على عملية الانتخاب.

تقدم طلبات الترشح لهيئات مكاتب اللجان كتابة، باسم رئيس المجلس وتسلم إلى رئيس لجنة الإشراف على عملية الانتخاب بعد فتح باب الترشح، وإذا لم يتقدم للترشح غير العدد المطلوب على كل منصب يعلن فوز المرشحين بالتزكية، ولا تبدأ عملية الانتخاب إلا بعد التأكد من حضور أغلبية عدد أعضاء اللجنة، وتقدم التظلمات فى نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية إلى رئيس المجلس خلال نصف ساعة من إعلان الحصر العددي للأصوات في اللجنة ويترتب على تقديم التظلم وقف إعلان النتيجة لحين الفصل فيه.

يتولى مكتب المجلس فحص التظلم والبت فيه بقرار مسبب وإخطار اللجنة النوعية بنتيجة التظلم، ويعرض رئيس المجلس نتيجة التظلم على المجلس، ولا تقبل أى تظلمات بعد إعلان نتيجة انتخابات اللجان، علي أن يعلن رئيس المجلس نتيجة الانتخابات  ثم ترفع الجلسة ليبدأ المجلس بعد ذلك تطبيق أجندته التشريعية.

Advertisements
ads
ads
ads