السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر ولبنان تتفقان على زيادة الاستثمارات بين البلدين

الرئيس نيوز

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بوزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى، منصور بطيش، فى ختام زيارتها إلى العاصمة اللبنانية "بيروت" بحضور السفير نزيه النجارى، سفير مصر لدى بيروت، والدكتورة منى وهبه، المفوض التجارى للسفارة المصرية فى لبنان.
وأشاد وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى فى بداية اللقاء، بالعلاقات المصرية اللبنانية، معربًا عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات على المستوى الاقتصادى خلال المرحلة المقبلة، وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين.

وتناول اللقاء الاعداد والتحضير لعقد اللجنة الوزارية للمتابعة بين البلدين والتى تتولى متابعة ما تم تنفيذه من مقررات الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة والتى عقدت فى مايو 2019 برئاسة رئيسى وزراء البلدين فى لبنان وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتعزيز التعاون الثنائى مع لبنان خصوصا فى المجالين الاقتصادى والاستثمارى.

وأكدت الوزيرة، أهمية لجنة المتابعة المصرية اللبنانية المشتركة نظرا لكونها آلية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه من مقررات الدورة السابقة ولما توليه القيادة السياسية فى البلدين من اهتمام بتعزيز التعاون الثنائى المشترك وزيادة الاستثمارات فى البلدين وصولا لإفريقيا.

وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذى شهده التعاون المصرى اللبنانى فى الكثير من المجالات المهمة، والدخول فى مشروعات تعاون ثلاثى فى دول القارة الإفريقية.