الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بكري يطالب السيسي بمصالحة وطنية: "الأحزاب السياسية ماتت يجب أن يعطيها الرئيس قوة"

الرئيس نيوز


 طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعقد مصالحة وطنية مع الشعب.

جاء ذلك في الجلسة العامة للنواب، اليوم الثلاثاء متابعاً: "نريد مصالحة وطنية حقيقية مع الطبقة الوسطى التي تآكلت وانضمت للطبقة الكادحة، و نريد مصالحة  مع الصحافة التي تحولت إلى إعلام المنع و المنح، ولم تعد تستطيع استضافة نائب أو وزير أو محافظ، ونريد للقوى الناعمة أن تقوم بدورها خاصة بعد أن زادت الممنوعات و أين الفنانين و دورهم مع الناس".

أضاف: "يجب أن تكون هناك مصالحة بين البرلمان و المواطنين خاصة ان النواب ساكتين فكان طبيعي ان تستهين بهم الحكومة". وتابع موجها حديثه لـ " السيسي": "يا ريس اسمع مشاكل الناس حتى لا نعيد سيناريو 25 يناير 2019، و على كل شخص خائف ان يقول كلمة الحق ، فيقليها حتى لو مجروح او موجوع فالأغلبية البرلمانية دافعت وأخذت مواقف من منطلق الحرص على مصلحة الوطن لأن الأوضاع التي كانت تعيشها مصر تحتاج الى ان نسكت شوية او ان نمرر قوانين تحتاجها البلد في لحظة ما حتى لو مش راضيين عنها ". 

قال:"هناك فقر ومآسي كثيرة وواقع مرير يزداد وحكومات شبه بعض و وزراء مينفعوش، وانقاذ مصر من مخطط الفوضى في يد الرئيس " .

و أضاف : "الأحزاب السياسية ماتت يجب ان يعطيها الرئيس قوة و دفعة و من حق المعارض ان يكون له وجود و ان يكون للاعلام رأى اخر احنا مش في خلاط على رأى الزميلة لميس الحديدى البعض ما زال يعتقد ان الحل في كلمة حاضر و نعم".

و تابع :" بص في الدولاب يا ريس كويس هتلاقى حاجات كثيرة عايزة تتغير"، و أشار الى أهمية ان يعبر البرلمان بقوة عن المواطن وان تأتى الحكومة الى البرلمان  وقال موجها حديثه للدكتور على عبد العال رئيس المجلس:" يجب ان نطلع الاستجوابات و تخرجها من الدرج يا ريس و مطلوب إيقاف الحرب الخفية ضد أي حد يقول رأيه فهذه ليست مصر التي ضحينا من اجلها و لن يزايد احد علينا  او على حبنا لهذا الوطن ن و من يدير الأمور من وراء ستار سنقول له حاسب ".

و أضاف : " يجب ان يكون هناك رد للإعلام بدلا من ان نسمع من قناة الخنزيرة  و من الافاق و المسطول و غيره ، فالرئيس السيسى يستطيع ان يعبر بهذه البلد ، و يجب ان تكون هناك مراجعة حقيقية مش يومين ثلاثة و نروح بيوتنا".

تابع: "لدينا يقين كامل ان الوطن يتعرض لمؤامرة حقيقية، وعلينا كرجال دولة في وقت الازمات ان نبتلع ما لا يمكن ابتلاعه و نفقد أحيانا شعبيتنا من اجل البلد و نستطيع ان نشكك في المؤسسات و نعترض على قضايا جوهرية مثل تيران وصنافير ولكن الوقفة الحقيقية تكون عند الازمة و مواجهتها حتى لو على حساب أمور كثيرة قد نخسرها " .