الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مستندات تكشف تورط محمد علي في انشاء شركات وهمية بتمويل قطري

الرئيس نيوز

عرض الإعلامي محمد الباز خلال حلقة برنامج 90 دقيقة، مستندات تنشر لأول مرة عن قصة فساد شركات المقاول الهارب محمد علي، موضحاً أن مجموعة أملاك الاستثمارية للعقارات والمقاولات وصل رأس مالها المرخص 100 مليون، ورأس المال المصدر 10 مليون.

وتابع محمد الباز، إنه تم إنشاء الشركة في عام 2013، في عام 2015 كان رأس المال وصل إلى 50 مليوناً، دفع منهم محمد علي 40 مليون جنيه، وفى عام 2016 وصلت المبالغ إلى 100 مليون، قائلاً: "وهذا معناه أنه عام 2016 أنتج فيلم "البر التاني" وهو فيلم مقاولات، وباعتراف محمد علي خسر فيه 27 مليون جنيه، وهو نفس الوقت الذي دفع فيه 60 مليون جنيه فأصبح المبلغ الذي دفعه 100 مليون جنيه".

وأكمل محمد الباز، أنه في أوائل 2016 عندما كان يصور الفيلم صوره في إسبانيا والتقى أكثر من مرة بالقنصل القطري والسفير القطري فى إسبانيا وهنا علامة استفهام هل الأموال التي حصل عليها تجعله يدفع 60 مليون جنيه وهل هي أموال قطرية".

وأوضح محمد الباز: "القطريون دعموه مقابل الأموال، ستقول ليس دليلاً، ولكن لماذا خصصت قطر منصة إعلامية لمساندة محمد على، والشيء الآخر الغريب في هذا الأمر، وهنا نجد أسماء هويدا خليل محمود، ووليد عبد الموجود السيد، محمد محمد عربي".

وأكد محمد الباز: "هويدا خليل مؤمن عليها في شركة تدعى فيرست جروب للهندسة والمقاولات، وهى شركة أخرى لمحمد علي، وهى شريكة أيضا في الشركة، وشركة أخرى سبيد للنقل البحري، ويمتلكها محمد علي بمفرده، وشركة أخرى مساهمة أفريكا ميدل أيست، ورأس مالها 50 مليون جنيه".