السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس النواب: سنناقش مشروعات قوانين تمس جوهر الحياة السياسية في مصر

الرئيس نيوز


قال د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب إن دور الانعقاد الخامس سيشهد مناقشة مشروعات قوانين تمس جوهر الحياة السياسية في مصر، ولهذا فإن المجلس حريص كل الحرص على إجراء حوار مجتمعي، يستوعب جميع الأطياف الوطنية من المؤيدين أو المعارضين لصياغة المستقبل بمشاركة لا مغالبة بجهود جماعية متضافرة تستوعب التنوع وتثرى التجربة المصرية.

جاء ذلك في كلمته بانطلاق دور الانعقاد الخامس اليوم الثلاثاء، مؤكدًا علي المبادئ التي طالما حكمت عمل المجلس في أدوار الانعقاد السابقة، التزاماً ووفاءً لمسئولية  الأعضاء  تجاه شعب مصر العظيم، حيث  الالتزام بالدستور والقانون واللائحة، وعدم إقرار قانون إلا بعد دراسة مستفيضة وأن يكون استجابة لحاجة حقيقية للمجتمع أو يسد باباً يمس بصالح الوطن، والاستخدام الأمثل لأدوات الرقابة البرلمانية لإلقاء الضوء على ما تعانيه الجماهير من مشكلات، وتبصير الحكومة بها لإيجاد الحلول الناجعة لها،  التعاون مع الحكومة في إطار من المصارحة والمكاشفة، لتحقيق الأهداف القومية الكبرى، ومن أجل الصالح العام.

ولفت رئيس مجلس النواب  إلي أن البادئ تضم احترام تقاليد المجلس وثوابته، الذى استطاع أن يشكل مركز إشعاع والهام بحسبانه النموذج الذى يستفاد من خبراته وتراثه، مبادرة اللجان النوعية بدراسة قضايا ومشكلات الجماهير وإعداد تقارير بالرأي عنها.