الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الأهلي يطالب برفع الحصانة عن رئيس الزمالك ويتقدم ببلاغين جديدين ضده

الرئيس نيوز

عثمان: بلاغ لمستشار النائب العام وشكوى للجنة الانضباط باتحاد الكرة

أكد محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، أنه يأمل أن يتخذ النائب العام ولجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، القرار المناسب في الشكاوى والبلاغات التي قدمها النادي ضد رئيس الزمالك، خلال الفترة المقبلة.

قال محمد عثمان، في مداخلة مع برنامج "ملك وكتابة" المذاع عبر قناة الأهلي: "في ظل الأكاذيب والسب والشتائم التي يراها ويسمعها الملايين، والتي بدأت منذ حوالي سنتين، وظل الأهلي يترفع على الرد عليها تقديرًا من النادي لجماهيره وقيمته".

وتابع: "حينما زادت الأمور عن الحد، قبل التقدم بأي بلاغات رسمية، خاطبنا رئيس مجلس النواب ومعالي رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، ثم تقدم بشكاوى للجهات المعنية والمختصة بالرياضة وهم اللجنة الأولمبية ولجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، وهذه الإجراءات لم يتم اتخاذ قرار في أي منها".

وأضاف: "تقدمنا بالشكاوى بكل الأسطوانات المدمجة التي تحمل وقائع السب والقذف والتشهير والإهانة، وكل هذا التفاصيل، ولكن كل الجهات التي تقدمنا لها لم تصدر قراراً حتى الآن، لجنة الانضباط فقط أصدرت قراراً أولياً ثم تم التظلم منه، وأتمنى اللجنة بتشكيلها الجديد أن تنظر في هذا الأمور"

أكمل: "تقدمنا بشكوى جديدة للجنة الانضباط باتحاد الكرة الحالي، بمناسبة ما حدث في مباراة السوبر، ولم تُنظر حتى الآن، والهدف الأساسي من هذه اللجان هي عودة الانضباط للملاعب والحرص على السلوك الرياضي الصحيح والتصدي للتجاوزات، لأنها تثير وتصنع الفتن بين الجماهير، في وقت لا نريده".

وأردف: "اللجنة أمامها شكوتان وسنتقدم بشكوى جديدة غدًا لما تم تناوله بالأمس في برنامج الزمالك اليوم، لأن ما تم تناوله حمل نوعاً من خدش لسمعة بعض العائلات وتناول وخوض في الأعراض ورمي مُحصنات، وذُكر بالاسم السيدة الفاضلة شقيقة الكابتن محمود الخطيب، وتم تناولها بأسلوب رخيص من جانب رئيس نادي الزمالك، ولا علاقة للبيوت والأسر والعائلات بمثل هذا الخلاف الرياضي إن وجد".

وعن البلاغات الجديدة التي ستقدم اليوم الثلاثاء، قال: "سنتقدم ببلاغ لمستشار النائب العام وأيضًا شكوى جديدة للجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري بواقع الأمس وأمس الأول، بعد التجاوزات في حق الكابتن محمود الخطيب والعميد محمد مرجان، ونضع هذه التجاوزات أمام الجهات ونأمل أن تتخذ القرار المناسب لضبط هذا الانفلات، لأن هذه الأساليب سيكون مردودها سيئا على الرياضة المصرية".

كان رئيس نادي الزمالك أدلى بتصريحات نارية غاضبة ضد مسئولي النادي الأهلي عبر برنامج الزمالك اليوم.