الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب للشعب الأمريكي: "إما أنا..أو الفوضى"

الرئيس نيوز

 

ـ غرد قائلاً: "في حالة عزلي من منصبي أمريكا سوف تعيش ما يشبه بـ"الحرب الأهلية الثانية"

 

استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لغة التهديد موجهاً حديثه إلى سكان الولايات المتحدة، بأنهم سوف يعرفون شبح الانقسامات، وأن أمريكا تعيش ما يشبه بـ"الحرب الأهلية الثانية" في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية في حالة عزله من منصبه، حسبما أفادت "وكالة الأنباء سبوتنيك".

أثارت تغريدات ترامب، النارية مساء أمس الأحد، جدلاً واسعاً، بعدما هدد أمريكا بـ"الحرب الأهلية" حال نجاح مساعي عزله من الرئاسة، ونشر ترامب سلسلة من التغريدات النارية، إلى اقتبس فيها مقولات من روبرت غيفريس، القس والمساهم في "فوكس نيوز".

وجاء في التغريدة التي نشرها ترامب: يقول السيد جيفريس: "إذا نجح الديمقراطيون في إقالة الرئيس من منصبه، وهو ما لن يكونوا قادرين عليه أبداً، سيتسبب ذلك في حرب أهلية ستكسر الدولة، كسراً لن تشفى منه بلدنا بسهولة أبداً".

وتابع: "لا تستطيع نانسي بيلوسي (رئيسة مجلس النواب الأمريكي) والديمقراطيون إخضاع البلاد لفكرة الإقالة".

أضاف: "إنهم يعلمون أنهم لم يتمكنوا من التغلب على في عام 2016 ضد هيلاري كلينتون، وأنهم يدركون بشكل متزايد حقيقة أنهم لن يفوزوا عليَّ في عام 2020، والإقالة هي الأداة الوحيدة لديهم للتخلص من دونالد جيه ترامب".

وواصل ترامب نقلاً عن جيفريس: "الديمقراطيون لا يهتمون إذا أحرقوا هذه الأمة ودمروها في هذه العملية (الإقالة)، لم أرَ أبداً المسيحيين الإنجيليين غاضبين من أي قضية أكثر من هذه المحاولة لإزالة هذا الرئيس بطريقة غير شرعية من منصبه، وإلغاء انتخابات عام 2016، ونفي أصوات ملايين الإنجيليين في هذه العملية".

استطرد: "إنهم يعلمون أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها الرئيس ترامب هي التغلب على هيلاري كلينتون في عام 2016، هذه هي الخطيئة التي لا يمكن تجاهلها والتي لن يسامحها الديمقراطيون أبدًا".

 كان مجلس النواب الأمريكي أقرَّ، يوم الجمعة، بالسعي وراء عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. ورفض مجلس النواب مشروع قانون تقدم به نواب جمهوريون، يمنع التحقيق الرسمي الخاص ببدء إجراءات مساءلة ترامب تمهيدًا لعزله، بحسب ما أعلنته صحيفة "الغارديان" البريطانية.