الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين ترد على كل الأسئلة الشائكة عن الحذف من «دعم التموين»

الرئيس نيوز

قال وزير التموين، إن الدولة توجهت إلى إنشاء قاعدة بيانات ساهمت فى استفادة محدودى الدخل من الدعم، مؤكدًا أننا تمكنا من تقديم الدعم التموينى لنحو 470 ألف أسرة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "mbc مصر"، والذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أنهم اتخذوا جميع الإجراءات للرد على كل المتظلمين ولن يتم إيقاف أى بطاقة تموينية إلا بعد فحص التظلم.  

وأوضح أن كل شخص تعرض للحذف عليه التقدم لأى مكتب وتقديم أوراق تفيد بعدم امتلاكه لسيارة ويتم تسجيلها على الحاسب الآلى فى المكتب بعدها يتم إرساله للوزارة لفحصه، وأشار إلى أنه أرسلو رسائل تحذيرية لـ 1.7 مليون بطاقة تموينية، باحتمالية وقف الدعم التموينى وأنهم تلقوا 680 ألف تظلم ومن المقرر أن يتم البت فيها من 15 إلى 21 يومًا. 

وتابع الوزير: "أن قيمة الدعم الموجودة الآن بالأسعار الحالية أكبر بكثير من قيمته فى عام 2010"، مشددًا على أن هناك مراعاة لمحدودى الدخل. 

ولفت وزير التموين إلى أن من تم تحذيره بحذفه من دعم البطاقات التموينية فإن المقررات التموينية ستظل سائرة حتى يتم البت فى تظلمه، ولن يتم الوقف إلا بعد تمام البت، أو رفض التظلم.

وأشار الوزير إلى أن من يتظلم عليه إما تسجيل الشكوى على موقع دعم مصر، أو أن يأتى بصورة البطاقة التموينية، وفاتورة المحمول الخاصة به إلى أقرب مكتب تموينى، موضحًا أن هناك 72 مليون مواطن يحصل على دعم خبز، و64 مليونًا يحصلون على دعم الخبز والتموين معًا، قائلًا: "بطمن الناس مش هتسمع مشاكل فى الحذف من البطاقات التموينية الفترة المقبلة".

وأكد على المصيلحى أن هناك مذكرة قدمها للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء لبدء إضافة المواليد إلى البطاقات التنموينية، وتمت مناقشتها، وهناك شبه موافقة على ذلك.