الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

حسام البدرى: لم نحسم شارة القيادة

الرئيس نيوز

كشف حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن شارة قيادة المنتخب لم يتم حسمها حتى الآن.

 

وقال حسام البدرى، إن اللجنة الخماسية تركز فى كل المنتخبات، سواء الأولمبى والأول والنسائية، ومن المقرر أن يتم التنسيق مع المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب للتعاون الفترة المقبلة، من حيث ضم عناصر من اللاعبين

 

وأكد البدرى أن هناك عدة صعوبات تواجه المنتخب فى المرحلة المقبلة، منها المراكز التى تعانى من نقص مثل رأس الحربة، بالإضافة إلى الإصابة التى تعرض لها مروان محسن، وحاجته للراحة 5 أسابيع، إلا أن الجهاز الفنى سيعمل على إيجاد حلول .

 

وأشار المدير الفنى للمنتخب إلى أنه جهاز الفراعنة سيتابع الدورى العام لأهداف ومعايير، وتقسم المباريات والفرق وفقا لأهداف المنتخب فى ظل قوة الدورى المصرى، متمنيا أن يكون عاملا مساعدا فى المستوى والأداء والمنافسة، وعلى الجانب الآخر لدينا صعوبات فى هيكل منتخب مصر، ولكننى متفائل بالعناصر المتميزة والخبرات والشباب من عناصر المنتخب الأولمبى الذى يتميز بوفرة عناصره.

 

ويعقد اتحاد الكرة مؤتمرا صحفيا لتقديم الجهاز الفنى الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى، والذى يضم محمد بركات مدير المنتخب وطارق مصطفى وأحمد أيوب مدربين وسيد معوض مدرب مساعد وأيمن طاهر مدرب حراس مرمى.

 

وتولى حسام البدرى قيادة منتخب مصر الأول لكرة القدم خلفاً للمكسيكى خافيير أجيرى الذى تمت إقالته عقب الهزيمة بهدف دون رد أمام جنوب أفريقيا و الخروج من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها مصر.

وقال: ""حلم تدريب منتخب مصر بدأ منذ مشواري في التدريب عام 1987، والآن أمنيتي تحققت بعدما كنت أسير في شارع الاتحاد وأنظر لمقر اتحاد الكرة".

 

وتابع: ""العدل سيكون من أهم أسس عملي في الفترة، لن تكوني اختياراتي فئوية، سنقوم بمتابعة مباريات الدوري بأكملها من الملعب، وبالفعل تم تقسيم الجهاز لمتابعة جميع المباريات".

وكشف: ""تردد أن المنتخب المصري سيواجه نظيره البرازيل لكن العرض جاء قبل مجيء الجهاز الفني، لكن بالفعل تلقينا عرضًا لمواجهة الأرجنتين أمس الأربعاء".

 

وقال: "تفكيري يدور الآن لمواجهة منتخب أفريقي قبل مواجهة ناميبيا في التصفيات الأفريقية، من الأقرب أننا سنواجه منتخب بتسوانا وبالفعل حصلنا على الموافقة لمواجهتمهم في الأجندة الدولية المقبلة والمقرر لها في أكتوبر".

وأكد "انضمام خمس محترفين في المعسكر المقبل ليس معناه أن أحمد المحمدي لن ينضم، المحمدي لاعب كبير لكن أريد أن أقوم باختيار لاعبين جدد، فالمحمدي ليس لاعب سنختاره لاختباره". "الفترة المقبلة ستشهد انضمام لاعبين جدد ومن غير المقبول أن نختار المحمدي للعب مباراة واحدة". "محمد صلاح لاعب صاحب قيمة كبيرة، علمت الفترة الماضية بأزمات المنتخب من حيث الالتزام وما حدث لن يتكرر، الفترة المقبلة سوف تشهد التواصل مع صلاح وكل المساندة له".

 

وتابع: "أهداف المنتخب هيّ الوصول لكأس الأمم الأفريقية، ثم الوصول لكأس العالم.. أمامنا بعض النواقص في بعض المراكز، وسنعمل على حلها في الفترة المقبلة".