الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس أركان الجيش السوداني يزور السعودية

الخميس 26/سبتمبر/2019 - 11:00 ص
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

أعلنت القوات المسلحة السودانية، أنَّ رئيس الأركان المشتركة المكلف الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، يبدأ اليوم، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، تستغرق عدة أيام.

 

وذكرت القوات المسلحة السودانية، أنَّ رئيس الأركان المشتركة، سيشهد خلال الزيارة ختام فعاليات التمرين البحري المختلط "الموج الأحمر 2"، والذي تشارك فيه القوات البحرية السودانية إلى جانب قوات عدد من الدول المطلة على البحر الأحمر.

 

من جانبها، أكدت مسؤولة إيطالية، دعم بلادها الثابت للعملية السياسية الجارية في السودان، "الذي يمثل شريكًا استراتيجيًا لإيطاليا في إفريقيا".

 

والتقت وزيرة الخارجية السودانية أسماء محمد عبدالله، نائبة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، إيمانويلا ديل ري، على هامش مشاركتها، ضمن وفد السودان، في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وبحثت وزيرة الخارجية مع نائبة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، العلاقات الثنائية بين البلدين، وعلى المستوى الإقليمي والدولي، وموضوعات التعاون في مكافحة الإتجار بالبشر، وتدفقات الهجرة غير القانونية.

 

وقالت المسؤولة الإيطالية إنَّ بلادها تعلق أهمية كبيرة على استقرار السودان، في مساره الجديد، وأيضًا في سياق التوازن بالمنطقة، لافتة إلى أنَّ لقاءها مع وزيرة الخارجية السودانية، هو أول اتصال بين مسؤولين من الحكومتين، وكان لقاء "مطولا ووديا".

Advertisements
ads
ads
ads