الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل أشهر من الانتقال للعاصمة الجديدة.. 8 برامج حكومية لتأهيل موظفي الدولة

الرئيس نيوز

أقل من عام ويغادر ملايين الموظفين دواوين وزارات الحكومة إلى المقار الجديدة بالعاصمة الإدارية، تسابق خلالها وزارة التخطيط الزمن لإنهاء تدريب ورفع كفاءة العاملين بالدولة بهدف إعداد قادة المستقبل، ما بين بعثات خارجية وبرامج تدريبية داخلية بالشراكة مع أفضل الجامعات التعليمية الدولية من أجل العمل علي تأهيل وتدريب موظفي الإداري الإداري للدولة، وفيما يلي نستعرض أبرز الجهود في هذا الصدد:

انتهاء المرحلة الأولى والثانية للدفعة الأولى من موظفي الوزارات والهيئات بالجهاز الإداري للدولة، في إطار منحة دبلومة الإدارة العامة بجامعة كينجز بلندن، تضمنت زيارات ميدانية لهيئات حكومية مختلفة بلندن للتعرف علي نظم الإدارة الناجحة المتبعة هناك.

تعتزم الحكومة إطلاق المرحلة الثانية والأخيرة من منحة دبلومة الإدارة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لموظفي الوزارات، وذلك في إطار برتوكول تعاون مبرم مع الجامعة الأمريكية لرفع كفاءة موظفي بالدولة.

 

تنفذ وزارة التخطيط برنامج تدربيب المدربين TOT بالتعاون مع دولة الإمارات في الفترة بين 21-27 سبتمبر الجاري، بهدف صقل خبرات وإمكانات وقدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة في المجالات المختلفة متضمنه الابتكار الحكومي وتطوير الخدمات ومواكبة التوجهات الدولية في القيادة والإدارة.

أطلقت الحكومة أيضًا الدفعة الثامنة من برنامج تأهيل القيادات الشابة للحصول علي ماجستير إدارة الأعمال الحكومية بالتعاون مع جامعة اسلسكا الفرنسية بمصر، وذلك بهدف إتاحة فرص أكبر لشغل الشباب المناصب القيادية بالدولة، والذي يستهدف تدريب 1500 كادر حتى عام 2021.

يتولى المعهد القومي للإدارة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط، تنفيذ عدد من البرامج التدريبية لتأهيل موظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الانتهاء من تدريب 22 ألف موظف خلال 8 أشهر، وجار العمل على الانتهاء من تدريب 50 ألف موظف قبل يونيو 2020.

تنظم الدولة برنامج القيادة التنفيذية للمرأة بالحكومة المصرية، حيث تم الانتهاء من تخريج الدفعة الأولى والإعلان عن الدفعة الثاني من البرنامج في ست محافظات.

أطلقت الوزارة برنامجًا لتطوير القيادات الحكومية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيتم تدريب 50 مرشحا ومرشحة من الحكومة المصرية من ضمنهم أبرز 10 قيادات نسائية من برنامج القيادة التنفيذية للمرأة، لمدة 10  أيام في جامعة ولاية ميزوري الأمريكية في شهر نوفمبر المقبل.

كما أطلقت برنامج القيادة التنفيذية للمرأة الإفريقية لعدد 100 إمرأة من نحو 30 دولة، ليقضوا في مصر مدة 12 يوم لدراسة الخبرة المصرية في الحوكمة والإصلاح الإداري، وذلك في إطار رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي.