الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ علوم سياسية عن هاشتاجات دعم الرئيس: "أظهرت المصداقية بين السيسي وشعبه"

الرئيس نيوز


تعددت الهاشتاجات الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وللدولة المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، ردًا على المهاترات الكثيرة التي انتشرت خلال الأيام الماضية، وكان أبرز هذه الهاشتاجات "مليون رتويت دعم للسيسي" و"مصدقينك يا سيسى".

تعددت عبارات الدعم لكثير من المغردين على تويتر ورواد الفيس بوك، حيث قال المغردون خلال الهاشتاج "إحنا معاك ياريس". وتضامن مع الهاشتاجات الداعمة عدد من الفنانين والسياسيين على مدار الأيام الماضية، حيث نشر النائب مصطفى بكري عضو البرلمان في تغريدة له صباح اليوم على توتير: "صباح العزة والكرامة - صباح الوطن الغالي- هل هي صدفة أن تبدأ حملات التشكيك والإساءة للجيش المصري بعد نشر تقارير اسرائيلية تحذر من تنامي قوة الجيش المصري".

أضاف خلال التغريدة :" المؤامرة أكبر مما يتصور البعض، ولكن هؤلاء الأغبياء يظنون أنهم قادرون على تحقيق أهدافهم - حقا إنهم لا يعرفون شعب مصر".

بينما قالت الفنانة أنغام، إن مكانة مصر في قلوب المصريين عظيمة جداً، وإن هناك إيماناً وعقيدة راسخة أن مصر "أم الدنيا"، وستظل كذلك وستقوى في المستقبل في ظل القيادة السياسية التي تبذل مجهوداً جباراً من أجل الارتقاء بمستوى حياة المصريين وبناء مؤسسات دولة قوية لها رؤية وخطط استراتيجية طويلة المدى.

علق الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية على الهاشتاجات الداعمة للرئيس مؤكدًا أن لها تأثير كبير خلال الفترة الماضية والدليل على ذلك قلة عدد المشاهدات للفيديوهات التي يبثها محمد على.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن التأييد والدعم طبيعي وكان متوقع من الشعب المصري ويدل على المصداقية القائمة بين الرئيس وشعبه، مشيرًا خلال تصريحاته أن الملفت فى الأمر هو أن ردود الأفعال فى الهاشتاجات لم تتوقف على طبقة معينة أو فئة معينة من المواطنون فردود الافعال تضم فئات كثيرة من شباب وكبار فى السن وغيره .

أشار إلى أن المصداقية بين الرئيس وشعبه ستزيد خلال الفترة المقبلة أيضًا مع حركة الحراك السياسي واستعادة الأحزاب لدورها وأيضًا عمل انتخابات محلية وعمل مجلس للشيوخ.