السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

المالية: تعديلات قوانين الضرائب ستحدث ثورة في مجتمع الأعمال

الرئيس نيوز


قال بيان لمصلحة الضرائب المصرية بشأن مشاركة عبد العظيم حسين رئيس المصلحة وفداً رفيع المستوى لزيارة المملكة العربية السعودية للمشاركة في عدة لقاءات وندوات مع المستثمرين السعوديين حول النظام الجمركي والضريبي المصري، كأحد أعمدة جذب الاستثمار في منظومة المؤسسات الوطنية، والرد على استفسارات المستثمرين السعوديين .

أوضح البيان أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات وزارة المالية لدعم وتحفيز وجذب المستثمرين للاستثمار في مصر، مضيفاً أن هذه الزيارة تمت بالتنسيق مع وفد اتحاد الصناعات المصرية، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2019.

أشار بيان الضرائب إلى أن المصلحة تشهد طفرة نحو التطور من خلال التحول من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني، وأن هناك خطة للتطوير تم وضعها ويتم تنفيذها برعاية وزارة المالية، ستؤدي إلى حدوث ثورة حقيقية، وتغيير تشريعي وإداري هائل سيقفز بالمنظومة الضريبية في مصر قفزة هائلة وينتقل بها إلى مكانة متقدمة ضمن الدول الاقتصادية المتقدمة.

أكد البيان أن كل ما تقوم به مصلحة الضرائب المصرية من تطوير ليس فقط من أجل تحسين السياسات الضريبية في مصر، ولكن أيضاً من أجل تحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر، وتحفيز وتشجيع الاستثمار والمستثمرين، ونبعث رسالة طمأنة لجميع المستثمرين بكل دول العالم، أننا قادرون على التطوير وحريصون على  تحفيز الاستثمار في مصر وزيادة فرص النمو.