الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

طائرات مجهولة تقصف مواقع للحشد الشعبي في البو كمال العراقية

الرئيس نيوز


 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن طائرات مجهولة شنت ضرباتٍ على مواقع ومراكز إيرانية في ريف البوكمال، قرب الحدود السورية العراقية.

لفت المرصد إلى أن هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه في سبتمبر، بعد ضربات إسرائيلية قتلت 18 من الإيرانيين والميليشيات الموالية في البو كمال.

كانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أفادت في وقت سابق أن ميليشيات مدعومة من إيران، تعرَّضت لضربات جوية، ليل الاثنين، على الحدود بين العراق وسوريا.

إلى ذلك، أفاد مراسل "العربية" بأن قائم مقام معبر القائم الملاصق للحدود العراقية - السورية أكد سماع انفجارات في حدود الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً (بالتوقيت المحلي)، دون أن تعرف طبيعة تلك الانفجارات.

كان مصدر أمني في حكومة الأنبار المحلية، أكد في وقت سابق، الثلاثاء، وقوع انفجارات عنيفة هزت منطقة البوكمال السورية القريبة من الشريط الحدودي مع العراق غربي الأنبار، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام عراقية محلية. وأضاف أن القوات الأمنية شددت إجراءاتها الاحترازية على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسبا لأي طارئ.

في حين نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن إحدى جماعات المعارضة السورية قولها، إن الغارات أصابت مستودع أسلحة لقوات الحشد.

يشار إلى أن إيران تنشر في البوكمال ميليشيات "حزب الله" اللبناني، و"حزب الله" العراقي، و"النجباء"، و"فاطميون"، و"زينبيون"، ويقودها جميعاً الحرس الثوري الإيراني، بحسب عدة تقارير.