الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "مستقبل وطن": 4 دلالات في خطاب السيسى أمام مؤتمر الشباب

الرئيس نيوز

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن "حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب اتسم بالمصارحة والشفافية، وكشف كافة الحقائق أمام الشعب ليكون على دراية كاملة بمستقبل وحاضر بلاده".

وأكد رشاد، فى تصريحات له اليوم، أن "خطاب الرئيس وكلماته أهم ما يميزها هو دقة توقيتها؛ حيث إنها تزامنت مع تصاعد وتيرة حروب الجيل الرابع من خلال بث مجموعة من الأكاذيب والشائعات والتشكيك في مؤسسات الدولة الوطنية"، مؤكدا أن "سرعة رد الرئيس أصاب مروجي هذه الشائعات في مقتل وفضحهم أمام الرأي العام المصري".

وأشار رئيس مستقبل وطن، إلى أن "خطاب الرئيس حمل الكثير من الدلالات والرسائل المهمة  والتي يجب أن نتوقف عندها كثيرا؛ خصوصا وأنها ترتبط بمستقبل وطننا، أولها؛ أن الرئيس يمهد لحياة سياسية ونظام سياسي حقيقي يؤمن بأن الشعب هو مصدر السلطات وحقه الكامل في معرفة كل ما يدور حوله، والمشاركة في صنع مستقبله".

وأضاف: "وثاني هذه الرسائل والدلالات هي أن مصر تمتلك رئيسًا وبطلًا مغوارًا وزعيما عربيًا كان ولا يزال وسيظل مصدرًا لكل الجهات الغربية التي تستهدف تقويض جهود الارتقاء بمنطقة الشرق الأوسط لصالح أجنداتهم والاستيلاء على مقدرات شعوب المنطقة التي عانت كثيرًا من ويلات ذلك".

وتابع: "أما ثالث الدلائل فهي رسالة طمأنينة توضح تغير نهج الدولة في مواجهة الشائعات بحيث أصبحت تعتمد على نشر كافة المعلومات، مع سرعة الرد عليها بحيث يمنعها من الانتشار"، أما الرابعة والأهم فهي"حجم قوة وعزيمة الدولة على الاستمرار في نهجها التنموي للنهوض وجعل مصر أمة رائدة".