الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد هجوم "الوفاق" على الإمارات.. محلل سياسي: السراج مرتهن للجماعات الإرهابية

الرئيس نيوز

بعد مؤتمر صحفي من العاصمة الإماراتية أبوظبي، للمتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، شنت حكومة الوفاق الوطني أول هجوم صريح على دولة الإمارات، لسماحها بعقد المؤتمر على أراضيها، معتبرة ذلك موقفاً عدائياً.

ازدواجية حكومة الوفاق

في الوقت الذي تهاجم فيه حكومة الوفاق دولة الإمارات ودولاً أخرى مثل مصر والسعودية وفرنسا عبر منصات وسائل الاتصال الاجتماعي التابعة لها، لدعمها الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، لم تخف حكومة الوفاق الوطني حصولها على السلاح والعتاد الحربي من تركيا، كما يتم إسقاط بين الحين والآخر طائرات تركية مسيرة تشن غارات على تمركزات الجيش الوطني الليبي.

تصريحات حكومة الوفاق "عبث"

قال المحلل السياسي الليبي، محمد العمامي، إن حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج تحاول الخروج من المأزق في الوقت الحالي بشتى السُبل، إذ تم استدعائها من قبل السفارة الأمريكية وتم التحقيق معهم جميعاً، كما أن علاقتهم بتركيا معروفة.

وتابع "العمامي" في تصريحات لموقع "الرئيس نيوز": "حكومة الوفاق يتهمون الطرف الآخر أنه مدعوم من الإمارات ومصر والسعودية، ولكن العبرة بالحقائق والنتائج وهي ما أوصلتهم في النهاية إلى أن يكونوا مجالاً للتحقيق في سفارة دولة أجنبية، وبالتالي ماتصرح به حكومة الوفاق "عبث" ومحاولة لإبعاد أصابع الإتهام المتجهة نحوهم".

وأضاف "العمامي" حول إمكانية استقالة "السراج" في القريب العاجل وترك منصبه، إنه لاستطيع تقديم استقالته إذ أنه "مرتهن" للميلشيات والجماعات الإرهابية،  وكل ما يريدونه منه يقوم بتنفيذه، ومتى تنتهي مهمته سوف يتم تنحيته.

ويرى "العمامي" أن الميلشيات وجماعة الإخوان والمؤدلجين وراء أصدار بيان إدانة دولة الإمارات وكل من يمد يد العون للجيش الوطني الليبي باعتبار إنه الوحيد الذي يحارب ويجاهر بحربه من اجل تطهير طرابلس من الإرهاب.