الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأحد.. 4 وزارات تبحث التعاون لرفع مستوى الوعي بالقضايا الوطنية

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الأوقاف عقد اجتماع مشترك بينها ووزارات "التربية والتعليم، الثقافة، الشباب والرياضة"، بعد غد، الأحد، في أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، بالإضافة إلى يضم أكثر من 100 قيادة من ممثلي هذه الوزارات على مستوى المديريات بجميع المحافظات.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز أسس وآليات التعاون بين هذه المديريات في العمل المشترك على "رفع مستوى الوعي بالقضايا الوطنية، وتعزيز وترسيخ روح الانتماء الوطني والمواطنة المتكافئة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتحصين النشء والشباب وسائر أبناء المجتمع من الفكر المتطرف والأفكار الضالة والمنحرفة".

وأشارت إلى أن الاجتماع يهدف أيضا إلى تقوية أواصر العمل الجماعي في خدمة المجتمع بمختلف المجالات، ولا سيما في قضايا "الوعي، والثقافة، وبناء الشخصية الوطنية، وتحقيق الذات على أرضية وطنية وإنسانية مشتركة"، مع العمل على تعظيم دور القيم الأخلاقية والإنسانية في حياتنا ومجتمعنا.

وقالت إن عقدها لهذا الاجتماع، يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة الوطنية في مختلف المجالات، وفِي إطار التعاون والتنسيق المستمر بين المؤسسات الرسمية.