الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قصة الطفل الإماراتي الذي أنقذ زملاءه من حريق.. وكرّمه "ابن راشد"

الرئيس نيوز

قدم محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، الشكر للطفل خليفة الكعبي الذي أنقذ طلاب مدرسته من حريق أمس. وكتب "ابن راشد" في تغريدة له علي تويتر  اليوم: "مع البطل خليفة الكعبي.. أنقذ زملاءه من حافلة واستطاع إخراجهم منها قبل احتراقها بثوان.. خليفة رجل وليس طفل.. خليفة يحب مساعدة الناس مثل رئيسه خليفة حفظه الله".

وكان الطفل خليفة عبدالله علي الكعبي، الذي يدرس بالصف الثامن بمدرسة القدوة للتعليم الأساسي والثانوي «مدارس النخبة» بمدينة كلباء بالمنطقة الشرقية، قد أنقذ زملاءه الطلبة الأربعة الذين كانوا برفقته على متن حافلتهم المدرسية عندما شبّت النيران فيها أمس.

وروى الكعبي تفاصيل الحادث قائلاً: «عند ركوبي الحافلة المدرسية شممت رائحة دخان، فأخبرت السائق الذي بدوره أوقف محرك الحافلة وتفقّدها، ثم طمأنهم بأنْ لا شيء قد حدث، وعندما تحركت الحافلة عند السادسة و45 دقيقة تماماً اندلعت نيران كثيفة خلف المقعد الذي أجلس فيه مع زميلي، فدفعت زميلي إلى الخارج".

وتصرف الكعبي بحكمة وحنكة، إذ دفع زميلاً له آخر في الصف السادس الابتدائي خارج الحافلة، حتى أصبح جميع الطلاب خارجها، وما هي إلا لحظات بعد خروجهم حتى اندلعت النيران في كامل الحافلة المدرسية، الأمر الذي وقف معه السائق حائراً إلى أن أخذ البطل خليفة هاتف السائق وأبلغ إدارة الشرطة، ثم غرفة العمليات والتي بدورها هرعت إلى موقع الحادث وتمكنت من السيطرة على النيران.