الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الكهرباء: ضخ 54 مليار جنيه لتطوير شبكات النقل لتحسين الخطة

الرئيس نيوز

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالمهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء ، بحضور المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر و قيادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء ورؤساء المناطق المختلفة، لمتابعة أداء شبكة نقل الكهرباء، والوقوف على مستجدات خطط التطوير بالشركة.

أكد الدكتور شاكر خلال الاجتماع  الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لتنفيذ خطط تدعيم شبكة نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية الكهرباء لاستيعاب القدرات الكبيرة التى يتم إضافتها من المصادر الجديدة والمتجددة والاستفادة منها.

كما أكد ضرورة الاهتمام بسرعة وجودة تنفيذ خطط التطوير وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه لرفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأشار شاكر إلى مجهودات الدولة فى أن تكون مصر مركز إقليمى لتبادل الطاقة من خلال خطط الربط الكهربائى مع دول الجوار على أعلى مستوى من التميز مؤكداً دور الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى هذا الصدد.

وشدد شاكر على ضرورة الاهتمام بإعداد برامج تدريبية للعاملين وذلك لرفع كفاءتهم والوصول إلى دقة التعامل مع مهمات الشبكة، ومتابعة برامج التشغيل والصيانة، مراجعة وتعميم المستندات الخاصة بالإجراءات القياسية لذلك  وإعداد تقييم لأداء الشبكة والعاملين عليها.
ولفت إلى أن قطاع الكهرباء ضخ استثمارات ضخمة لتطوير شبكة نقل الكهرباء والتى بلغت حوالى 54 مليار جنيه حتى الآن.

وشدد شاكر على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن جودة التغذية الكهربائية، وخفض نسب الأعطال ، وضرورة التأكد أن التغذية مؤمنة من أكثر من مصدر ، ومتابعة خطوط التغذية وجودتها ومطابقتها للأكواد القياسية والاهتمام باتباع بتعليمات السلامة والصحة المهنية ومراجعة أنظمة الإنذار المبكر ومكافحة الحرائق،

وجدير بالذكر أن  مثل تلك اللقاءات تأتى في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء وتنفيذ خطط تدعيم شبكة نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.